الأردن يفتتح مستشفى ميدانياً رابعاً مخصصاً لكورونا

الأردن يفتتح مستشفى ميدانياً رابعاً مخصصاً لكورونا







افتتح ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني اليوم الأربعاء المستشفى الميداني الرابع المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، في محافظة معان جنوب المملكة، حسب بيان للديوان الملكي. ويقع المستشفى الذي أنشئ في 26 يوماً على 4400 متر مربع، ويضم 246 سريرا، منها 48 سريراً للعناية المركزة، في حرم مستشفى معان الحكومي، 212 كلم جنوب عمان، مع طاقم يتألف من 570 شخصاً من …





افتتح ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني اليوم الأربعاء المستشفى الميداني الرابع المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، في محافظة معان جنوب المملكة، حسب بيان للديوان الملكي.

ويقع المستشفى الذي أنشئ في 26 يوماً على 4400 متر مربع، ويضم 246 سريرا، منها 48 سريراً للعناية المركزة، في حرم مستشفى معان الحكومي، 212 كلم جنوب عمان، مع طاقم يتألف من 570 شخصاً من أطباء وممرضين وصيادلة وفنيي مختبرات وتخدير وأشعة وإداريين وعاملي خدمة.

ومن جهته، أكد وزير الصحة نذير عبيدات ان “المستشفى سيرفد إقليم الجنوب بعدد كافٍ من الأسرّة سواء كانت للعناية الحثيثة أو العزل العادي، كما أنه يشكّل قفزة في عدد أسرّة وزارة الصحة بشكل عام وبما يؤثر إيجاباً على الخدمة المقدمة للمواطنين”.

وأوضح أن “المستشفيات الميدانية المنتشرة في أقاليم المملكة الثلاثة، ستقدم الخدمات العلاجية لمختلف الأمراض بعد الانتهاء من الجائحة، ما يساهم في تعزيز قدرات القطاع الصحي في الأردن”.

ومستشفى معان هو رابع مستشفى ميداني يتم إفتتاحه خلال الأسابيع الماضية بعد مستشفيات الزرقاء (23 كلم شمال شرق عمان) وإربد (89 كلم شمال عمان) وعمان الميداني.

ويؤمل أن تزيد طاقة هذه المستشفيات الإستيعابية على أكثر من ألف سرير بينها نحو 200 للعناية المركزة.

وسجل الأردن حتى الآن 281983 إصابة بالفيروس، بينها 3652 وفاة.

وبلغ عدد الإصابات الجديدة في الساعات ا الماضية 2091، والوفيات 25.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً