رئيس الوزراء المصري: المعلومات المضللة جائحة لا تقل خطراً عن كورونا

رئيس الوزراء المصري: المعلومات المضللة جائحة لا تقل خطراً عن كورونا







حذر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، من “جائحة المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية التي تشهدها المنطقة، والتي تشارك فيها عن قصد أو جهل، بعض المؤسسات الإعلامية”. وقال مدبولي، في كلمة عبر الاتصال المرئي في منتدى الاعلام العربي بدبي، إن “المسؤولية ملقاة على عاتق الجميع في مواجهة هذه الجائحة”، التي قال إنها “لا تقل خطورة عن جائحة فيروس…




رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي (أرشيف)


حذر رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، من “جائحة المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية التي تشهدها المنطقة، والتي تشارك فيها عن قصد أو جهل، بعض المؤسسات الإعلامية”.

وقال مدبولي، في كلمة عبر الاتصال المرئي في منتدى الاعلام العربي بدبي، إن “المسؤولية ملقاة على عاتق الجميع في مواجهة هذه الجائحة”، التي قال إنها “لا تقل خطورة عن جائحة فيروس كورونا”.

وأضاف “وسائل التواصل الاجتماعي بيئة خصبة لنمو وانتشار المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية، ما يستدعي جهداً جماعياً لمكافحة مثل هذه الجائحة المضللة بتعزيز نشر الحقائق والعمل على الارتقاء بالمنظومة الإعلامية بوجه عام”.

وتناول مدبولي، في كلمته، دور الإعلام في التصدي للتحديات التي تواجهها المنطقة، وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب والتطرف التي واجهتها مصر في الآونة الأخيرة، والملف المائي وما دار حوله من شائعات وأكاذيب، والصراع في ليبيا، إضافة إلى الصراعات على مصادر الطاقة في شرق المتوسط.

ولفت إلى “لجوء العديد من الجماعات الإرهابية لاستغلال وسائل الإعلام، خاصةً الحديثة منها، للترويج لخطابها المضلل، ما يحتم التصدي بكل قوة لمثل تلك الجماعات بكل ما تضمره من أهدافٍ خبيثة، تستهدف النيل من سلامة الأوطانِ واستقرارها وتقدمها”.

وتطرق مدبولي الى النتائج الاقتصادية التي حققتها مصر في العام الجاري، والتقديرات الإيجابية الصادرة عن المؤسسات الدولية للأداء الاقتصادي المصري، والتوقعات بتعافيه، بما في ذلك توقعات البنك الدولي بوصوله إلى معدل يبلغ نحو 5.8% في العام المالي 2020 و 2021.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً