مجلس الشيوخ الإسباني يقر ميزانية 2021

مجلس الشيوخ الإسباني يقر ميزانية 2021







وافق مجلس الشيوخ الإسباني على ميزانية 2021 هذا الأسبوع، في انتصار رئيسي للائتلاف اليساري الحاكم بقيادة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز. ووافق مجلس الشيوخ على خطط ميزانية سانشيز في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء بأغلبية 145 صوتا ومعارضة 118صوتا.وكتب سانشيز على تويتر في وقت متأخر من أمس الثلاثاء أن لإسبانيا الآن “أكبر ميزانية اجتماعية في التاريخ للتغلب على أسوأ أزمة في المائة…




مجلس الشيوخ الإسباني (أرشيف)


وافق مجلس الشيوخ الإسباني على ميزانية 2021 هذا الأسبوع، في انتصار رئيسي للائتلاف اليساري الحاكم بقيادة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

ووافق مجلس الشيوخ على خطط ميزانية سانشيز في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء بأغلبية 145 صوتا ومعارضة 118صوتا.

وكتب سانشيز على تويتر في وقت متأخر من أمس الثلاثاء أن لإسبانيا الآن “أكبر ميزانية اجتماعية في التاريخ للتغلب على أسوأ أزمة في المائة عام الماضية”.

وتفرض الميزانية الجديدة ضرائب أعلى على الأثرياء وتقر إنفاقاً اجتماعياً قياسياً بـ 239 مليار يورو (291 مليار دولار)، للتخفيف من آثار أزمة فيروس كورونا.

وزاد الإنفاق على قطاع الصحة 75 % إلى 3.14 مليارات يورو.

وتتوقع الميزانية عائدات بـ 27 مليار يورو من المساعدات غير القابلة للسداد من الاتحاد الأوروبي، وبشكل عام، تحصل إسبانيا على حوالي 140 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي في السنوات المقبلة، نصفها في شكل منح مباشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً