اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم

اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم







اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم، مشكلة تعاني منها الكثير من النساء اللواتي يسعين بجهد حثيث للتخلص من هذه الدهون والتمتع بجسم رشيق وممشوق. والحقيقة ان توزع الدهون في اجزاء مختلفة من الجسم، له اسباب مختلفة بعضها وراثي ويعود لبنية الجسم، وبعضها الآخر له علاقة وثيقة بنمط الحياة المتبع الغذائي والنفسي وغيره. فإن …

اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم، مشكلة تعاني منها الكثير من النساء اللواتي يسعين بجهد حثيث للتخلص من هذه الدهون والتمتع بجسم رشيق وممشوق.

والحقيقة ان توزع الدهون في اجزاء مختلفة من الجسم، له اسباب مختلفة بعضها وراثي ويعود لبنية الجسم، وبعضها الآخر له علاقة وثيقة بنمط الحياة المتبع الغذائي والنفسي وغيره.

فإن كنت عزيزتي من النساء اللائي يعانين من تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم وترغبين بخسارة هذه الدهون بفاعلية، تعرفي معنا على اسباب هذا التراكم.

اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم

ضعف الدورة الدموية يسبب تراكم الدهون في الساقين

عادة ما نعزو تراكم الدهون في الجسم، سواء في الاجزاء العلوية او السفلية، لتناول الكثير من الاطعمة الغنية بالدهون. لكنه ليس السبب الوحيد، وهناك اسباب اخرى توصل الى تراكم الدهون في الجسم.

ومن اسباب تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم:

  • تراكم الدهون في الارداف: تلعب زيادة الجلوتين في النظام الغذائي دوراً بارزاً في تراكم الدهون في الارداف، خصوصاً لدى النساء اللائي خضن مرحلة انقطاع الطمث او اللائي يعانين من اضطراب الهرمونات.

والحل الامثل للتخلص من الدهون في الارداف هو باتباع حمية خالية من الجلوتين الموجود في الخبز والمكرونة واللحوم المصنعة ومشتقات الحليب، وممارسة المشي وصعود السلالم عوضاً عن المصاعد الكهربائية وعدم الجلوس لوقت طويل دون حركة.

التوتر من اسباب تراكم الدهون في منطقة البطن

  • تراكم الدهون في منطقة البطن: ما يسبب ترهل البطن وانتفاخه بشكل غير محبب، ويحدث هذا التراكم نتيجة النقص او الزيادة في هرمون الكورتيزول بسبب التوتر والاجهاد والاكتئاب.

ويمكنك التخلص من بطن التوتر هذه، بالتخفيف من التوتر وممارسة الرياضة كالرقص واليوغا والمشي وغيرها، مع ضرورة تناول الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الاساسية مثل الخضروات والفواكه والقمح الكامل والبروتينات قليلة الدهون كالدجاج والسلمون.

  • تراكم الدهون في الساقين: وهي مشكلة تعاني منها النساء بسبب ضعف الدورة الدموية في الجسم، خاصة المرأة الحامل او التي تعاني من تورم الساقين.

ويسهل التخلص من هذه الدهون بالتخفيف من تناول الملح الذي يسبب احتباس السوائل في الجسم، فضلاً عن عدم الجلوس لاكثر من 30 دقيقة ورفع الساقين الى الاعلى لمنع تراكم السوائل فيها.

  • تراكم الدهون في منطقة البطن والظهر: الخمول وقلة ممارسة الرياضة هي ابرز اسباب تراكم الدهون في منطقتي البطن والظهر. ويتسبب الكسل بالاقبال على تناول الاطعمة غير الصحية وعدم حرقها بالشكل اللازم ما يؤدي لتراكم الدهون في البطن والظهر.

وينصح الخبراء النساء اللائي يعانين من الدهون المزعجة في منطقة البطن والظهر، بضرورة النوم لمدة 8 ساعات على الاقل يومياً لتجنب اختلال التوازن الهرموني والشهية المفرطة لتناول الطعام.

الاطعمة غير الصحية وقلة الحركة من اسباب تراكم الدهون في منطقة البطن والظهر

كما يجب الحرص على تناول الالياف التي تعزز الشعور بالشبع وتسد الشهية، وممارسة الرياضة قدر الامكان لتنشيط الجسم وتفعيل عملية الحرق.

في النهاية، لا بد من التذكير أن لكل جسم تركيبته الخاصة به، ونمط الحياة له دور فعال في تحسين الصحة وتجنب تراكم الدهون في الجسم إن لجهة الغذاء او النشاط البدني او الراحة والابتعاد عن التوتر والقلق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً