السودان تشيد بدعم اليونسيف لبرامج مفوضية نزع السلاح

السودان تشيد بدعم اليونسيف لبرامج مفوضية نزع السلاح







بدأت بالعاصمة السودانية الخرطوم اليوم دورة تأهيل الباحثين الاجتماعيين العاملين في مجال الطفولة ببرنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج التي تنظمها منظمة اليونسيف بالتعاون مع مفوضية نزع السلاح السودانية، وتستهدف 5 آلاف من الأطفال الجنود، وفق وكالة الأنباء السعودية. وأثنى المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج في السودان اللواء الركن عبدالرحمن عبدالحميد خلال مخاطبته الورشة على جهود…




مشاركون في ورشة نزع السلاح في السودان (تويتر)


بدأت بالعاصمة السودانية الخرطوم اليوم دورة تأهيل الباحثين الاجتماعيين العاملين في مجال الطفولة ببرنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج التي تنظمها منظمة اليونسيف بالتعاون مع مفوضية نزع السلاح السودانية، وتستهدف 5 آلاف من الأطفال الجنود، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وأثنى المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج في السودان اللواء الركن عبدالرحمن عبدالحميد خلال مخاطبته الورشة على جهود اليونيسف في دعم برامج المفوضية لدعم الأطفال في السودان، داعياً إلى ضرورة إعطاء أولوية خاصة لقضايا الأطفال الجنود لترسيخ السلام.

وأكد أنه إذا لم يتم وقف تجنيد الأطفال فإن الحرب لن تتوقف، مشيراً إلى خصوصية الأطفال الجنود، وضرورة الاهتمام بهم، مؤكداً أن المفوضية لها دور كبير في تنفيذ اتفاقية السلام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً