إنفوغراف: 9 أخطاء شائعة تؤثر على صحتك في فصل الشتاء

إنفوغراف: 9 أخطاء شائعة تؤثر على صحتك في فصل الشتاء







فيما يلي مجموعة من الأخطاء الشائعة التي تؤثر على صحتنا في فصل الشتاء، بحسب موقع بولدسكاي. نقص شرب الماءتفقد أجسامنا الماء بشكل رئيسي من خلال التعرق، والتبول، والهضم، ومع انخفاض الأنشطة البدنية في فصل الشتاء، يميل الناس إلى استهلاك كميات أقل من المياه، وبسبب البرد، يقل الشعور بالعطش أيضاً، ما يمكن أن يؤدي إلى الجفاف ويسبب مضاعفات …




إنفوغراف 24


فيما يلي مجموعة من الأخطاء الشائعة التي تؤثر على صحتنا في فصل الشتاء، بحسب موقع بولدسكاي.

نقص شرب الماء
تفقد أجسامنا الماء بشكل رئيسي من خلال التعرق، والتبول، والهضم، ومع انخفاض الأنشطة البدنية في فصل الشتاء، يميل الناس إلى استهلاك كميات أقل من المياه، وبسبب البرد، يقل الشعور بالعطش أيضاً، ما يمكن أن يؤدي إلى الجفاف ويسبب مضاعفات مثل أمراض الكلى، أو الإمساك، أو عسر الهضم.

قلة ممارسة الرياضة
يمكن أن ينخفض معدل التمارين الرياضية في فصل الشتاء بسبب انخفاض الحرارة بشكل كبير، ما يؤدي إلى الكسل والخمول وضمور العضلات وزيادة الوزن، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

حمامات الماء الساخنة
للاستحمام بالماء الساخن في الشتاء تأثير مهدئ على العقل والجسم. ومع ذلك، مكن للاستحمام بالماء الساخن المطول أن يجفف خلايا الجلد الكيراتينية ويتلفها، ويسبب التهابه، وجفافه واحمراره.

الإكثار من الملابس
من المهم الحفاظ على الدفء في الشتاء، لكن ارتداء الكثير من الملابس قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة والتعرق. وعند الشعور بالبرد، يستعد الجهاز المناعي لإنتاج المزيد من كرات الدم البيضاء التي تساعد على الدفء وتحمي من الأمراض، ولكن كثرة الملابس يمكن أن تخلف التعرق وأن تسبب الجفاف.

الأكل بنهم
الأكل بنهم أمر شائع في البرد، وخلال فصل الشتاء، تحرق أجسامنا المزيد من السعرات الحرارية لمحاربة البرد، فنستهلك أطعمة غير صحية أكثر ومأكولات محملة بالسعرات الحرارية.

زيادة ساعات النوم
في الشتاء، يقصر النهار ويزداد طول الليل، ما يؤدي إلى اضطراب الدورة اليومية ويسبب زيادة إنتاج الميلاتونين، الهرمون المساعد على النوم، ما يزيد الشعور بالنعاس ويرفع مدة النوم.

البقاء في المنزل
يمنع برد الشتاء من الخروج، ونقضي المزيد من الوقت في الدفء، فيقل النشاط ويزيد الكسل، ويرتفع خطر السمنة وزيادة الوزن وأمراض أخرى.

العلاج الذاتي
أمراض البرد خلال فصل الشتاء شائعة، ولكن العلاج الذاتي قد يكون خطيراً، ورغم أن بعض الأعراض مثل الحمى، والقشعريرة، والسعال، وآلام الجسم، عادية، إلا أنها قد تكون علامة على حالة مرضية خطيرة، وإذا تكررت الأعراض، يجب استشارة الطبيب بدل تناول الأدوية بشكل عشوائي.

عدم ترطيب البشرة
ترطيب الجلد ضروري شتاءً للحفاظ على رطوبة البشرة ومنع جفافها، وتساعد كريمات الشتاء في الحفاظ على رطوبة الجلد عندما تنخفض الحرارة الخارجية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً