الزيودي يؤكد التزام الإمارات بأن تصبح بين الاقتصادات الدائرية الأكثر تقدماً في العالم

الزيودي يؤكد التزام الإمارات بأن تصبح بين الاقتصادات الدائرية الأكثر تقدماً في العالم







نظم مجلس الإمارات للاقتصاد الدائري بالتعاون مع منتدى الاقتصاد العالمي جلسة حوارية إماراتية كندية افتراضية رفيعة المستوى حول الاقتصاد الدائري، قُدمت خلالها أمثلة عن الريادة الإماراتية الكندية في مجال الاقتصاد الدائري. ترأس الجلسة وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزويدي، والسكرتير البرلماني لوزير البيئة وتغير المناخ الكندي بيتر شيفكه، وأدارتها رئيس الاقتصاد الدائري والابتكار في المنتدى الاقتصادي…




وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزويدي (أرشيف)


نظم مجلس الإمارات للاقتصاد الدائري بالتعاون مع منتدى الاقتصاد العالمي جلسة حوارية إماراتية كندية افتراضية رفيعة المستوى حول الاقتصاد الدائري، قُدمت خلالها أمثلة عن الريادة الإماراتية الكندية في مجال الاقتصاد الدائري.

ترأس الجلسة وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزويدي، والسكرتير البرلماني لوزير البيئة وتغير المناخ الكندي بيتر شيفكه، وأدارتها رئيس الاقتصاد الدائري والابتكار في المنتدى الاقتصادي العالمي، أنتونيا غاويل.

تبني التقنيات
وأكد الزيودي التزام دولة الإمارات بأن تصبح واحدة من بين الاقتصادات الدائرية الأكثر تقدماً في العالم، مشيراً إلى أن الإمارات هي الدولة الأولى الموقعة على شراكة “تسريع الاقتصاد الدائري” Scale360 للمنتدى الاقتصادي العالمي التي تجمع شركاء عالميين لتسريع الانتقال إلى اقتصاد دائري بتبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والابتكار.

وقال الزيودي إن الاقتصاد الدائري يوفر لقادة العالم فرصة عظيمة لبناء مستقبل ما بعد كورونا والذي من شأنه أن يمهد الطريق لاقتصادات أكثر مرونة واستدامة حول العالم، وتفخر دولة الإمارات بأن تكون دولة رائدة في هذا المجال من خلال مبادرة شراكة “تسريع الاقتصاد الدائري 360” للمنتدى الاقتصادي العالمي، وشراكتها الوثيقة مع دول مثل كندا، وتعاونها العميق مع شركات القطاع الخاص مثل “ماجد الفطيم القابضة”، التي أعطت الأولوية للاقتصاد الدائري عبر سلاسلها للقيمة.

علاقات متميزة
من جانبه أكد شيفكه في كلمته العلاقات الثنائية المتميزة بين كندا ودولة الإمارات، مشيراً إلى أن كندا والإمارات تتفقان على أهمية التعاون الدولي لتحقيق الانتقال إلى الاقتصاد الدائري.

وسلط شيفكه الضوء على جهود الشركات الكندية في تقديم تقنيات نظيفة وفعالة ومبتكرة في السوق لحل المشاكل البيئية، داعياً دولة الإمارات إلى المشاركة في منتدى الاقتصاد العالمي الدائري 2021، الذي سيعقد في سبتمبر (أيلول) المقبل، وسيجمع مجموعة من المتحدثين في نقاش عالمي، وإلقاء نظرة معمقة على الفرص المتاحة في الاقتصاد الدائري في أمريكا الشمالية والعالم ، كما سيبحث إجراءات “تغيير اللعبة” والتغيرات المنهجية اللازمة لتسريع الانتقال العالمي إلى الاقتصاد الدائري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً