واشنطن: رئيس نيكاراغوا يقوض مصداقيته القليلة

واشنطن: رئيس نيكاراغوا يقوض مصداقيته القليلة







قال نائب وزير الخارجية الأمريكي المكلف بالنصف الغربي من الكرة الأرضية مايكل كوزاك، أمس الثلاثاء، إن رئيس نيكاراغوا دانييل أوريتيغا يقوض المصداقية القليلة التي يحظى بها بمحاولته إلغاء المنافسة في الانتخابات في البلد الواقع في أمريكا الوسطى. وانتقد الدبلوماسي الأمريكي لليوم الثاني القانون الذي يمنع ترشيح “الخائنين للوطن” لمناصب انتخابية في نيكاراغوا، وذكر كوزاك في تغريدة …




 رئيس نيكاراغوا دانييل أوريتيغا (أرشيف)


قال نائب وزير الخارجية الأمريكي المكلف بالنصف الغربي من الكرة الأرضية مايكل كوزاك، أمس الثلاثاء، إن رئيس نيكاراغوا دانييل أوريتيغا يقوض المصداقية القليلة التي يحظى بها بمحاولته إلغاء المنافسة في الانتخابات في البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

وانتقد الدبلوماسي الأمريكي لليوم الثاني القانون الذي يمنع ترشيح “الخائنين للوطن” لمناصب انتخابية في نيكاراغوا، وذكر كوزاك في تغريدة للسفارة الأمريكية في ماناغوا “أورتيغا يقوض مصداقيته القليلة”.

ومع ذلك، رحب بإدانة منظمة الدول الأمريكية والاتحاد الأوروبي بشدة تهديد أورتيغا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في نيكاراغوا، بمنع مرشحين من المعارضة الترشح مع هذا القانون الجديد.

وأقرت الأغلبية من جبهة سانديستا التي تسيطر على الجمعية الوطنية (البرلمان) أول أمس الإثنين بشكل عاجل، قانون يمنع ترشيح مواطني نيكاراغوا الذين يرحبون بفرض عقوبات على البلاد ومواطنيها وسيعتبرون “خائنين للوطن”.

وأقر “قانون الدفاع عن حقوق الشعب في الاستقلال والسيادة وتقرير المصير من أجل السلام”، في جلسة غير عادية بتأييد 70 صوتاً من أنصار جبهة “سانديستا” وحلفائها مقدمي هذه المبادرة المثيرة للجدل مقابل معارضة 14 صوتاً، وامتناع 5 أصوات عن التصويت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً