مصادر إسرائيلية: حزب “أزرق أبيض” سيتفكك قبل انتخابات الكنيست

مصادر إسرائيلية: حزب “أزرق أبيض” سيتفكك قبل انتخابات الكنيست







يرى مسؤولون رفيعون في حزب “أزرق أبيض”، أن حزبهم لن يخوض الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية القادمة وأن الحزب سيتفكك، غير أن رئيس الحزب بيني غانتس يؤكد أنه سيخوض الانتخابات. ووفقاً لموقع “أي 24 نيوز” الإسرائيلي، يقول هؤلاء المسؤولون إن حزب أزرق أبيض سيتفكك ولن تصمد لغاية موعد الانتخابات القادمة. ويضيف هؤلاء أن الشخصية الثانية في الحزب، غابي …




رئيس حزب أزرق أبيض بيني غانتس (أرشيف)


يرى مسؤولون رفيعون في حزب “أزرق أبيض”، أن حزبهم لن يخوض الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية القادمة وأن الحزب سيتفكك، غير أن رئيس الحزب بيني غانتس يؤكد أنه سيخوض الانتخابات.

ووفقاً لموقع “أي 24 نيوز” الإسرائيلي، يقول هؤلاء المسؤولون إن حزب أزرق أبيض سيتفكك ولن تصمد لغاية موعد الانتخابات القادمة.

ويضيف هؤلاء أن الشخصية الثانية في الحزب، غابي اشكنازي الذي يشغل منصب وزير الخارجية في الحكومة الحالية، ينوي الانسحاب من الحياة السياسية، وكذلك آفي نيسانكورن الذي يشغل منصب وزير القضاء في الحكومة الحالية، ويعتبر من أبرز الشخصيات في الحزب، ينوي هو الآخر الانسحاب من الحياة السياسية.

يشار إلى أن استطلاعات الرأي الانتخابية التي تجرى مؤخراً تمنح حزب “أزرق أبيض” نتائج متقلبة، غير أن أفضل ما حصل عليه الحزب في هذه الاستطلاعات الانتخابية هو 6 مقاعد في الكنيست القادمة.

ومن المعروف أن عدد نواب حزب “أزرق أبيض” المنضوي تحت راية الائتلاف الحكومي مع حزب الليكود برئاسة نتانياهو، هو 14 نائباً، بعدما وقع الانشقاق الكبير في الحزب أدى إلى انفصال حزب “يش عتيد” برئاسة يائير لابيد وحزب “تيلم” برئاسة موشيه يعلون، عن التحالف الانتخابي الذي حصل على 33 مقعداً في الكنيست الأخيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً