انطلاق الموسم التاسع لبرنامج ركوب الخيل للأطفال من أصحاب الهمم بدبي

انطلاق الموسم التاسع لبرنامج ركوب الخيل للأطفال من أصحاب الهمم بدبي







دبي في 23 ديسمبر / وام / انطلق بدبي الموسم التاسع من برنامج ركوب الخيل للأطفال من أصحاب الهمم الذي تنظمه هيئة تنمية المجتمع بالتعاون مع مركز شرطة الخيالة في العوير التابع للقيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف. يهدف البرنامج – الذي يقام تحت إشراف اختصاصيين من مركز دبي لتطوير نمو الطفل التابع للهيئة ويستمر أربعة أشهر…

دبي في 23 ديسمبر / وام / انطلق بدبي الموسم التاسع من برنامج ركوب الخيل للأطفال من أصحاب الهمم الذي تنظمه هيئة تنمية المجتمع بالتعاون مع مركز شرطة الخيالة في العوير التابع للقيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

يهدف البرنامج – الذي يقام تحت إشراف اختصاصيين من مركز دبي لتطوير نمو الطفل التابع للهيئة ويستمر أربعة أشهر حتى منتصف مارس المقبل – إلى تحسين القدرات الحركية والإدراكية والتفاعل الاجتماعي لدى الأطفال فضلا عن دعم الأسر من خلال مشاركتهم في سير الجلسات لملاحظة مراحل التطور لدى الطفل والإشراف عليها.

وقالت مريم الحمادي مدير إدارة أصحاب الهمم بالإنابة في هيئة تنمية المجتمع : يشرف الاختصاصيون من مركز دبي لتطوير نمو الطفل على تقييم مشاركات الأطفال بحسب حالاتهم وطبيعة تأخرهم النمائي كما يتم تقييم درجة تطورهم بعد انتهاء كل موسم لقياس الأثر والذي يأتي ملاحظاً بشكل كبير على الأطفال من جهة وعلى أسرهم من جهة أخرى.

وأشارت إلى مشاركة 18 طفلا وطفلة لديهم إعاقات مختلفة في هذا الموسم حيث أصبح البرنامج فعالية سنوية ينتظرها الأطفال وأسرهم والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من البرنامج العلاجي والتأهيلي لهم.

ويساهم ركوب الخيل للأطفال من أصحاب الهمم في تطوير القدرات النمائية في حالات الشلل الدماغي والإعاقة الجسدية والكثير من الاضطرابات النمائية حيث يزيد من قوة العضلات وسرعة الاستجابات الحسية والحركية والسيطرة على الجسم وتحسين وضعية الجلوس والوقوف وتوازن الجسم بشكل عام كما يساهم في إرخاء العضلات القاسية والمتشنجة وزيادة مستوى القدرة على التحمل وتحسين القدرة على تقدير المخاطر وتطوير التكامل الحسي والمد الحركي وتنمية مهارات التواصل لدى الأطفال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً