كورونا يصل إلى القارة القطبية الجنوبية

كورونا يصل إلى القارة القطبية الجنوبية







وصل فيروس كورونا المستجد إلى القارة القطبية الجنوبية التي كانت القارة الوحيدة الخالية من الوباء حتى الآن، وذلك بعد رصد بؤرة تفشي لـ”كوفيد-19″ خلال الساعات الأخيرة داخل قاعدة عسكرية تابعة لتشيلي. وأعلن الجيش التشيلي في بيان صدر مساء أمس الثلاثاء أن 26 جندياً و10 مدنيين يعملون كمقاولين في قاعدة برناردو أوهيجينز ريكيلمي العسكرية ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي الأحد…




قاعدة برناردو أوهيجينز ريكيلمي العسكرية في تشيلي (أرشيف)


وصل فيروس كورونا المستجد إلى القارة القطبية الجنوبية التي كانت القارة الوحيدة الخالية من الوباء حتى الآن، وذلك بعد رصد بؤرة تفشي لـ”كوفيد-19″ خلال الساعات الأخيرة داخل قاعدة عسكرية تابعة لتشيلي.

وأعلن الجيش التشيلي في بيان صدر مساء أمس الثلاثاء أن 26 جندياً و10 مدنيين يعملون كمقاولين في قاعدة برناردو أوهيجينز ريكيلمي العسكرية ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي الأحد الماضي.

وبحسب البيان، يوجد المصابون حالياً قيد العزل والمتابعة المستمرة في مدينة بونتا أريناس الواقعة جنوبي تشيلي، وتأكدت الإصابات بعد أيام قليلة من استقبال القاعدة لسفينة “سارخينتو الديا” التابعة للبحرية التشيلية والتي ثبت إصابة 3 من طاقمها البالغ عدده أكثر من 200 فرد بالفيروس التاجي.

ويصل كورونا إلى القارة المتجمدة، التي يوجد بها ما يقرب من 50 قاعدة دولية، بينما تتأهب تشيلي لمواجهة موجة ثانية محتملة من الوباء بعد عيد الميلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً