ترامب: حزمة الكونغرس لتخفيف تداعيات كورونا “عار”

ترامب: حزمة الكونغرس لتخفيف تداعيات كورونا “عار”







انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حزمة التخفيف من آثار جائحة كورونا التي أقرها الكونغرس، وهدد بشكل غير مباشر باستخدام الفيتو ضدها، وذلك في مقطع فيديو بثه عبر تويتر يوم الثلاثاء. وطلب ترامب من المشرعين إدخال تعديلات على الحزمة البالغة قيمتها أكثر من 900 مليار دولار ، والتي وصفها بـ”العار”.ودعا ترامب الكونغرس إلى “إرسال مشروع قانون مناسب بشكل أكبر وإلا …




الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب (أرشيف)


انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حزمة التخفيف من آثار جائحة كورونا التي أقرها الكونغرس، وهدد بشكل غير مباشر باستخدام الفيتو ضدها، وذلك في مقطع فيديو بثه عبر تويتر يوم الثلاثاء.

وطلب ترامب من المشرعين إدخال تعديلات على الحزمة البالغة قيمتها أكثر من 900 مليار دولار ، والتي وصفها بـ”العار”.

ودعا ترامب الكونغرس إلى “إرسال مشروع قانون مناسب بشكل أكبر وإلا فستضطر الإدارة القادمة لتسليم حزمة إغاثة، وربما تكون تلك الإدارة هي أنا”.

يأتي هذا غداة موافقة الكونغرس على الحزمة بدعم من جانب الحزبين الرئيسيين في البلاد، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

ووافق الكونغرس الأمريكي، مساء الاثنين، على مشروع قانون بشأن حزمة التحفيز الاقتصادي، في خطوة طال انتظارها من شأنها أن توفر درجة من الارتياح للأشخاص المتضررين بشدة من الجائحة.

وستعزز حزمة الإغاثة الجديدة إعانة البطالة الأسبوعية مؤقتاً، وستمنح العديد من العمال شيكاً تحفيزياً لمرة واحدة بقيمة 600 دولار ، والذي قد يتم إيقافه قبل نهاية العام.

كما سيتم تخصيص حوالي 275 مليار دولار للقروض القابلة للإعفاء للأعمال التجارية الصغيرة، مثل المطاعم المتضررة من الوضع الراهن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً