تعرض آلية عسكرية موريتانية لإطلاق نار قرب الحدود المغربية

تعرض آلية عسكرية موريتانية لإطلاق نار قرب الحدود المغربية







أعلن الجيش الموريتاني مساء أمس الثلاثاء، عن تعرض إحدى آلياته العسكرية لإطلاق نار قرب الحدود الشمالية المتاخمة للمنطقة العازلة في الصحراء المغربية. وأوضح بيان أصدرته قيادة الجيش، أن دورية عسكرية كانت تطارد مجموعة من المهربين في المنطقة الحدودية القريبة من منطقة الكركارات الحدودية تعرضت لإطلاق نار مساء أمس.وأضاف البيان أنه لم تقع إصابات بين الأفراد الذين كانوا يستقلون …




قوات الجيش الموريتاني (أرشيف)


أعلن الجيش الموريتاني مساء أمس الثلاثاء، عن تعرض إحدى آلياته العسكرية لإطلاق نار قرب الحدود الشمالية المتاخمة للمنطقة العازلة في الصحراء المغربية.

وأوضح بيان أصدرته قيادة الجيش، أن دورية عسكرية كانت تطارد مجموعة من المهربين في المنطقة الحدودية القريبة من منطقة الكركارات الحدودية تعرضت لإطلاق نار مساء أمس.

وأضاف البيان أنه لم تقع إصابات بين الأفراد الذين كانوا يستقلون الآلية التي تعرضت لإطلاق النار، ويجري تحقيق فوري لتحديد مصدر النيران.

ويتزامن هذا الحادث مع وجود المفتش العام للقوات المسلحة المغربية الفريق أول عبد الفتاح الوراق، في زيارة لموريتانيا للمشاركة في انعقاد الاجتماع الثاني للجنة العسكرية المشتركة للتعاون بين موريتانيا والمغرب.

ويأتي الحادث بعد أسابيع على دخول الجيش المغربي إلى المنطقة العازلة المتاخمة للحدود الموريتانية، بعد إبعاد ناشطين من جبهة “البوليساريو” كانوا قد أغلقوا لأسابيع معبر “الكركارات”، ومنعوا تدفق السلع المغربية والأشخاص عبر المعبر باتجاه موريتانيا والدول الأفريقية.

وأعقب ذلك إعلان البوليساريو إلغاء العمل باتفاق وقف إطلاق النار مع المغرب، لأنها اعتبرت أن المنطقة العازلة منزوعة السلاح، وتلتزم موريتانيا الحياد حيال النزاع بين المغرب والبوليساريو على الصحراء المغربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً