بايدن: الهجوم الإلكتروني لا يمكن أن يبقى “من دون رد”

بايدن: الهجوم الإلكتروني لا يمكن أن يبقى “من دون رد”







أكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الثلاثاء، أن الهجوم الالكتروني الواسع الذي نسب الى روسيا واستهدف وكالات حكومية في الولايات المتحدة ومسؤولين كباراً لا يمكن أن يبقى “من دون رد”. وقال بايدن في مؤتمر صحافي “لا يمكن أن ندع ذلك من دون رد”، مطالباً باتخاذ “قرارات مهمة” بحق المسؤولين عما حصل بهدف “محاسبتهم”.وأضاف “هذا الهجوم وقع…




alt


أكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الثلاثاء، أن الهجوم الالكتروني الواسع الذي نسب الى روسيا واستهدف وكالات حكومية في الولايات المتحدة ومسؤولين كباراً لا يمكن أن يبقى “من دون رد”.

وقال بايدن في مؤتمر صحافي “لا يمكن أن ندع ذلك من دون رد”، مطالباً باتخاذ “قرارات مهمة” بحق المسؤولين عما حصل بهدف “محاسبتهم”.

وأضاف “هذا الهجوم وقع على مرأى من دونالد ترامب في حين لم يكن ينظر”.

ورأى ان “تأمين فضائنا الالكتروني قد يكلف مليارات الدولارات. ساقوم بكل ما هو ضروري لتحقيق ثلاثة اهداف: أولاً، تحديد مدى الاضرار وثانياً كيفية حصول ذلك وثالثاً ما علي القيام به في الداخل، داخل ادارتي لحماية (الفضاء الإلكتروني الأمريكي) مستقبلاً”.

وبخلاف العديد من المسؤولين السياسيين وبعضهم داخل حكومته، قلل الرئيس ترامب من حجم هذا الهجوم وكذلك من المسؤولية المحتملة لروسيا عنه.

في المقابل، أعلن وزير العدل بيل بار الذي سيغادر الحكومة قريباً إن موسكو تقف خلف العملية.

وتابع بايدن “عندما يتم إعلامي بمدى الاضرار وهوية المسؤولين، يمكنهم التأكد من أننا سنرد، وأننا سنرد على الأرجح بطريقة متكافئة”، مشيراً إلى أن “هناك خيارات عدة لن أناقشها الآن”.

وأردف بايدن “هذا الرئيس لم يحدد المسؤولين حتى الآن. هذا الهجوم وقع على مرأى من دونالد ترامب بينما هو كان لا ينظر” ولكن “تأكدوا من أنه حتى لو لم يأخذ (الهجوم) على محمل الجد، فأنا سأفعل ذلك”.

وقال للصحافيين إن الهجوم الإلكتروني “يستمر. لا أرى أي شيء يؤشر إلى انه تحت السيطرة. وزارة الدفاع لا تريد حتى أن تطلعنا على عدد من المواضيع”.

ويتهم الرئيس الديموقراطي المنتخب، ترامب بالفشل في أداء واجبه عبر “تقليله بشكل غير عقلاني من خطورة الهجوم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً