اناقة

3 نصائح للتخلص من حب الشباب الهرموني

3 نصائح للتخلص من حب الشباب الهرموني







تتعرض السيدات بشكل خاص لاضطراب في مستوى الهرمونات نتيجة عدة أسباب مثل الدورة الشهرية، الحمل، سن اليأس مما يجعلهن يعانين من تأثيرات واضحة على البشرة تسبب في ظهور حب الشباب أو ما يعرف بحب الشباب الهرموني. هذا وتظهر الحبوب لعوامل أخرى مثل نمط الحياة والعادات الغذائية. وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم أهم النصائح …

تتعرض السيدات بشكل خاص لاضطراب في مستوى الهرمونات نتيجة عدة أسباب مثل الدورة الشهرية، الحمل، سن اليأس مما يجعلهن يعانين من تأثيرات واضحة على البشرة تسبب في ظهور حب الشباب أو ما يعرف بحب الشباب الهرموني.

هذا وتظهر الحبوب لعوامل أخرى مثل نمط الحياة والعادات الغذائية. وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم أهم النصائح التي تساعد السيدات على التخلص من حبوب الشباب المرتبطة بالتغيرات الهرمونية والحصول على بشرة نقية وصحية.

مراقبة النظام الغذائي

تساعدك بعض العادات الصحية في التحكم أكثر في الهرمونات مثل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

احرصي على اتباع نظام غذائي غني بالإستروجين النباتي (عبارة عن هرمونات موجودة بشكل طبيعي في النباتات مثل فول الصويا والخضروات الأخرى) قصد الحفاظ على توازن مستويات الهرمونات في الجسم وتقليل إفراز الحبوب خاصة قبل الدورة الشهرية.

العناية بالبشرة

تساعد بعض طقوس العناية بالبشرة في منحك نتائج جيدة على مستوى تقليل الحبوب، يمكنك البدء من استعمال منتجات موجهة للبشرة المعرضة لحب الشباب مثل المنتجات الغنية بحمض الساليسيليك، بيروكسيد البنزويل والرتينويد.

تجنب التعرض للتوتر

عند التعرض للتوتر أو الضغط العصبي يفرز الجسم هرمون الكورتيزول الذي يحفز الغدد الدهنية ويجعل حب الشباب أسوأ.

لذلك احرصي على تجنب التعرض للتوتر وإتباع طرق تعزيز الاسترخاء في الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً