4 خطوات لاستعادة رشاقتك كاملة بعد الولادة!

4 خطوات لاستعادة رشاقتك كاملة بعد الولادة!







تتعرض المرأة للكثير من التغيرات خاصة على مستوى الوزن خلال فترة الحمل مما يجعلها تعاني بعد فترة الولادة لاستعادة رشاقتها، وفي هذا السياق نقدم أهم النصائح التي يجب إتباعها لاستعادة الرشاقة المعهودة.اعتني بنفسك بعد الولادة يكون اهتمام الأم الأساسي هو تلبية احتياجات الطفل مما يجعلها تهمل نفسها بالكامل، لذلك أول خطوة بعد الولادة هي الاعتناء…

تتعرض المرأة للكثير من التغيرات خاصة على مستوى الوزن خلال فترة الحمل مما يجعلها تعاني بعد فترة الولادة لاستعادة رشاقتها، وفي هذا السياق نقدم أهم النصائح التي يجب إتباعها لاستعادة الرشاقة المعهودة.

اعتني بنفسك

بعد الولادة يكون اهتمام الأم الأساسي هو تلبية احتياجات الطفل مما يجعلها تهمل نفسها بالكامل، لذلك أول خطوة بعد الولادة هي الاعتناء بنفسك. يمكنك تقاسم مهام العناية بالرضيع مع الأب للحصول على بعض الوقت المستقطع.

alt

عادات أكل الصحية

من الضروري تطبيق نظام غذائي متوازن بعد الولادة والتركيز على بعض العناصر الغذائية لمساعدة الجسم على تجديد نفسه مثل الأوميغا 3، مضادات الأكسدة، الكالسيوم والفيتامينات.

ممنوع تخطي الوجبات أو تناول الوجبات الخفيفة

يصبح من الصعب على الأم تناول طعامها في الوقت المحدد بسبب الرضيع الذي يتطلب اهتماما مستمرا، ومع ذلك فإن تناول الطعام في أوقات منتظمة أمر ضروري لمحاربة احتباس الماء والضعف العام الذي ينتج عن قلة النوم والإرضاع.

قد تعتمدين لهذا السبب على الوجبات الخفيفة لذلك احرصي على أن تكون صحية ومتوازنة.

لا تتبعي أي أنظمة غذائية مقيدة

يبقى الجسم ضعيف لبعض الوقت بسبب الحمل والولادة، لذلك مهما كان وزنك لا تحاولي إتباع أي نظام غذائي للتخسيس حتى لا تحصلي على تأثير اليويو لاحقا. يمكنك اتباع بعض العادات الصحية مع الحرص على عدم إقصاء أي من العناصر الغذائية في الوقت الراهن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً