لـ30 يوماً.. دبي تطلق الحملة المرورية “لا تدع السرعة تجعل منك قاتلاً”

لـ30 يوماً.. دبي تطلق الحملة المرورية “لا تدع السرعة تجعل منك قاتلاً”







أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، اليوم، فعاليات الحملة المرورية التوعوية “لا تدع السرعة تجعل منك قاتلاً” للحد من الحوادث الناتجة عن السرعة الزائدة؛ لتستمر لـ30 يوماً. جرى ذلك بالتعاون مع المصرف المركزي وجمعية الاتحاد التعاونية وشركة توتال. وأوضح العميد سيف مهير سعيد المزروعي، مدير الإدارة العامة، اليوم، أن برنامج الحملة لـ2020 يختلف عن الأعوام السابقة بسبب جائحة كورونا؛ لافتاً…

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، اليوم، فعاليات الحملة المرورية التوعوية “لا تدع السرعة تجعل منك قاتلاً” للحد من الحوادث الناتجة عن السرعة الزائدة؛ لتستمر لـ30 يوماً.

جرى ذلك بالتعاون مع المصرف المركزي وجمعية الاتحاد التعاونية وشركة توتال.

وأوضح العميد سيف مهير سعيد المزروعي، مدير الإدارة العامة، اليوم، أن برنامج الحملة لـ2020 يختلف عن الأعوام السابقة بسبب جائحة كورونا؛ لافتاً إلى أنه سيجرى تنفيذ الحملة عن طريق إلقاء المحاضرات التوعوية عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة.

وقال “المزروعي” إنه يجرى استهداف أكبر عدد ممكن من السائقين ونشر نصائح توعوية عبر القنوات المرئية والمسموعة ونشر نصائح توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وكذلك نشر إعلانات عن الحملة على اللوحات الإلكترونية الموجود في الطرق السريعة وعرض منشورات الحملة عبر شاشات دفع المخالفات المرورية المتوفرة في الإدارة العامة للمرور ومراكز الشرطة.

وتتضمن فعاليات الحملة النزول الميداني لفريق عمل الحملة على الشوارع السريعة التي تكثر فيها عدد الحوادث لدراسة الأسباب وإيجاد الحلول المناسبة للحد منها.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سجلت خلال الأشهر الـ11 من 2020 نحو 20 حادثا نتيجة السرعة الزائدة توفي بسببها 4 أشخاص وأصيب 10 أشخاص بإصابات متفاوتة بينما سجلت في 2019 نحو 26 حادثا توفي بسببها 7 أشخاص وأصيب 20 شخصا، بإصابات متفاوتة.

ودعا العميد المزروعي السائقين إلى الالتزام بقوانين السير والمرور مع ضرورة التقيد بالسرعات المحددة للطرق متمنيا السلامة للجميع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً