نيابة دبي توضح حقيقية رجل أعمال ظهر في فيديو متداول وهو يلقي بالمال في الشارع

نيابة دبي توضح حقيقية رجل أعمال ظهر في فيديو متداول وهو يلقي بالمال في الشارع







أحالت النيابة العامة في دبي اليوم الثلاثاء، رجل أعمال أوروبي، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، وذلك بعد أن ظهر في مقطع فيديو على صفحته في موقع “انستغرام”، وهو يقود سيارة، ويلقي بمبالغ مالية على مجموعة عمال آسيويين في الشارع العام. وبينت تحقيقات النيابة العامة أن “المبالغ المالية التي ألقاها المتهم على الآسيويين كانت مزورة والغرض منها…




alt


أحالت النيابة العامة في دبي اليوم الثلاثاء، رجل أعمال أوروبي، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، وذلك بعد أن ظهر في مقطع فيديو على صفحته في موقع “انستغرام”، وهو يقود سيارة، ويلقي بمبالغ مالية على مجموعة عمال آسيويين في الشارع العام.

وبينت تحقيقات النيابة العامة أن “المبالغ المالية التي ألقاها المتهم على الآسيويين كانت مزورة والغرض منها أن يرفع من عدد متابعيه على صفحة انستغرام، إلى جانب الادعاء أمام متابعيه بأنه يعيش حياة بذخ وترف”.

وأقر المتهم في التحقيقات أن “الفعل الذي ارتكبه يخل بالنظام العام حيث يظهر الآسيويين وهم يجمعون المال الذي يلقيه، بهدف زيادة شهرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

اعتراف المتهم
كما وأقر المتهم أن المبلغ الذي ألقاه في الشارع وتحديداً في المنطقة الصناعية، يبلغ 50 ألف يورو مزورة، وأنه اشتراها من بائع في أحد المحال التجاري”.

ضبط البائع
وبعد القبض على البائع، أقر بتحقيقات النيابة العامة أنه أقدم على طباعة المبلغ المزور بناءً على طلب رجل الأعمال وسلمها له دون أن يعرف سبب استخدامها له، فيما بينت تحقيقات النيابة العامة أنه تم ضبط مبالغ مزورة مع رجل الأعمال والبائع من فئتي الدولار واليورو.

ووجهت النيابة العامة إلى رجل الأعمال تهمة حيازة 750 ألف دولار أمريكي مزورة ضبطت بمقر سكنه وكان قد اشتراها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وشحنها من دولة آسيوية إلى دبي، إلى جانب تهمة تزييف 476 ألفا و500 يورو، إضافة إلى التعامل بمبلغ 50 ألف يورو مزورة وهي التي ألقاها على الأسيويين في الشارع.

تهم البائع
أما البائع، فوجهت النيابة العامة له تهمة تزييف 476 ألفا و500 يورو، إلى جانب تزييف مبلغ مليون ونصف المليون يورو كان قد طبعها، وكان سيبيعها إلى رجل الأعمال مقابل 1100 درهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً