اناقة

أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه وطرق طبيعية لعلاجه قبل سهرة نهاية العام

أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه وطرق طبيعية لعلاجه قبل سهرة نهاية العام







أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه وطرق طبيعية لعلاجه قبل سهرة نهاية العام هو هدف كل امرأة تعاني من مشكلة الشعر في الوجه، فالشعر الزائد في الوجه يؤثر على المرأة ويسبب إحراجها. يظهر الشعر لأسباب كثيرة منها أسباب هرمونية أو زيادة الوزن أو غيرها من الأسباب، فتفضل المرأة إزالة الشعر قبل سهرة نهاية العام للحصول على …

أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه وطرق طبيعية لعلاجه قبل سهرة نهاية العام هو هدف كل امرأة تعاني من مشكلة الشعر في الوجه، فالشعر الزائد في الوجه يؤثر على المرأة ويسبب إحراجها. يظهر الشعر لأسباب كثيرة منها أسباب هرمونية أو زيادة الوزن أو غيرها من الأسباب، فتفضل المرأة إزالة الشعر قبل سهرة نهاية العام للحصول على وجه رائع، لذلك تلجأ أغلب النساء الى الطرق الطبيعية لإزالة الشعر على الوجه لأنها أكثر أماناً. فاليك أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه وطرق طبيعية لعلاجه قبل سهرة نهاية العام.

أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه وطرق طبيعية لعلاجه قبل سهرة نهاية العام

أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه

الطرق الطبيعية تساعد على علاج الشعر الزائد قبل سهرة نهاية العام

  • تكيّس المبايض.
  • عوامل وراثية

تكيس المبايض

أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه تعدّ من أكثر الأسباب إحراجاً للمرأة. من بين الأسباب هو اختلال التوازن بين الهرمونات الأنثوية والهرمونات الذكرية، الأمر الذي يتسبب بعدم انتظام الدورة الشهرية، إضافة إلى الإصابة بالسمنة، وظهور أكياس متعددة على المبايض.

العوامل الوراثية

أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه تظهر في العائلات؛ وتزداد نسبة حدوثها عند النساء في حال كانت الأم أو الأخت تُعاني من الشعر الزائد وغير المرغوب به، فمشكلة الشعر الزائد تُعدّ أكثر شيوعاً في منطقة الشرق الأوسط، وجنوب آسيا، ومنطقة البحر المتوسط.

طرق طبيعية لعلاج الشعر الزائد

 خلطة الكركم والحليب تساعد على إزالة شعر الوجه

  • خلطة الكركم والحليب
  • خلطة قشور البرتقال والليمون

خلطة الكركم والحليب

علاج الشعر الزائد في الوجه يشمل خلطة الكركم والحليب. فالكركم يوفّر العديد من الفوائد الصحية للبشرة، وعند مزجه مع مكونات أخرى فإنّه يساعد في إزالة شعر الوجه غير المرغوب به والتخلّص منه نهائياً.
امزجي ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم مع كمية كافية من الحليب في وعاء للحصول على معجون، ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه حتى يجف، بعدها افركي المعجون النّاشف على وجهك بلطف.

خلطة قشور البرتقال والليمون

علاج الشعر الزائد في الوجه تشمل استخدام خلطة قشور البرتقال والليمون حيث يمتلك البرتقال خصائص مبيضة طبيعية تساعد على تفتيح لون شعر الوجه، وإزالته خلال فترة قصيرة.
ضعي ملعقة صغيرة من قشور البرتقال المجففة وملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من اللوز المطحون وملعقة صغيرة من زيت الزّيتون وملعقة صغيرة من ماء الورد في وعاء وقومي بخلطهم للحصول على مسحوق ناعم.

بعدها ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 5-7 دقائق، ثم دلّكي وجهك بلطفٍ باستخدام الأصابع مدة 5-10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء. وكرري هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع بشكلٍ منتظم للحصول على نتائج أكيدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً