الهند تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة السلالة الجديدة من كورونا

الهند تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة السلالة الجديدة من كورونا







بدأت العاصمة المالية للهند مومباي، اتخاذ إجراءات احترازية اليوم الثلاثاء، بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا. وسجلت الهند حتى الآن أكثر من 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا، وتحتل المرتبة الثانية في عدد الاصابات بعد الولايات المتحدة الأمريكية.ويقول الخبراء البريطانيون إن للسلالة الجديدة قدرة أكثر بـ 70% على الانتشار، وتعد الهند من ضمن …




مدرج مطار إنديرا غاندي في الهند (أرشيف)


بدأت العاصمة المالية للهند مومباي، اتخاذ إجراءات احترازية اليوم الثلاثاء، بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا.

وسجلت الهند حتى الآن أكثر من 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا، وتحتل المرتبة الثانية في عدد الاصابات بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقول الخبراء البريطانيون إن للسلالة الجديدة قدرة أكثر بـ 70% على الانتشار، وتعد الهند من ضمن الدول التي علقت الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا.

ويخضع الركاب الذين وصلوا على متن رحلات جوية من بريطانيا إلى المدن الهندية أمس الاثنين واليوم للحجر الصحي، وسيخضعون لاختبارت فحص كورونا.

وفرضت مومباي، التي كانت إحدى بؤر الفيروس، حظر التجوال ليلاً حتى 5 يناير (كانون الثاني) القبل.

وقالت حكومة ماهاراشترا إن جميع المحال ستغلق أبوابها ما عدا الصيدليات، وبعض متاجر البضائع الأساسية، كما سيحظر التنقل غير الضروري بين الـ 11 مساء والسادسة صباحاً بالتوقيت المحلي داخل حدود المدينة، ويحظر تجمع أكثر من خمسة أشخاص خارج منازلهم خلال هذه الساعات.

ومن المتوقع أن يصل أكثر من ألف شخص من بريطانيا على متن خمس رحلات جوية إلى مومباي قبل بداية تطبيق حظر الطيران مع بريطانيا، وسيرسلون إلى حجر صحي مؤسسي.

وقال متحدث باسم حكومة دلهي إنه ثبتت إصابة 5 ركاب كانوا على متن رحلة وصلت نيودلهي مساء أمس الإثنين بالفيروس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً