نفوق أكبر باندا في العالم عن عمر 38 عاماً

نفوق أكبر باندا في العالم عن عمر 38 عاماً







نفق أقدم حيوان باندا في العالم، شينشينغ، في حديقة الحيوان بمدينة تشونتشينج (وسط الصين) عن عمر (38 عاماً)، وهو ما يعادل أكثر من 110 من سنوات البشر، وذلك حسبما أفادت الثلاثاء (صحيفة الشعب اليومية). وأوضحت حديقة الحيوان أن الباندا بدأت تعاني من أعراض النعاس وفقدان الشهية في أواخر شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي وبعد عدة أيام بدأت حالته الصحية …





نفق أقدم حيوان باندا في العالم، شينشينغ، في حديقة الحيوان بمدينة تشونتشينج (وسط الصين) عن عمر (38 عاماً)، وهو ما يعادل أكثر من 110 من سنوات البشر، وذلك حسبما أفادت الثلاثاء (صحيفة الشعب اليومية).

وأوضحت حديقة الحيوان أن الباندا بدأت تعاني من أعراض النعاس وفقدان الشهية في أواخر شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي وبعد عدة أيام بدأت حالته الصحية في التدهور بشكل كبير.

وعلى الرغم من محاولة العديد من الخبراء إنقاذ حياتها، إلا أن شينشينغ في النهاية نفقت في الثامن من الشهر الجاري بسبب تقدمها في العمر وفشل عضوي متعدد سبب لها التهابات في الجهازين التنفسي والهضمي.

وكانت الباندا قد ولدت في عام 1982 بمقاطعة باو تشينج، حيث تم اكتشاف هذا النوع من الحيوانات لأول مرة، وبعد ذلك تم نقلها لحديقة حيوان تشونتشينغ في عمر عام.

ووفقا لآخر تعداد للباندا تم إجراؤه في عام 2014 من قبل الصندوق العالمي للطبيعة، فيتواجد في الوقت الحالي أقل من 1900 من حيوان الباندا في جميع أنحاء العالم، ويقتصر موطنها الطبيعي على ست مناطق جبلية متواجدة في محافظات سيشوان وشنشي وجانسو الصينية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً