بريطانيا تواجه سلالة كورونا الجديدة لكسر عزلتها الدولية

بريطانيا تواجه سلالة كورونا الجديدة لكسر عزلتها الدولية







ذكرت صحيفة ديلي تيليغراف البريطانية على موقعها في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، أن الحكومة البريطانية أعدت خطة طوارئ لاختبار سريع لكشف فيروس كورونا المستجد لدى سائقي الشاحنات قبل مغادرتهم أراضي بريطانيا. وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن التحرك يأتي في الوقت الذي تعاني فيه بريطانيا من عزلة شبه كاملة، بعد أن أوقفت فرنسا…




شاحنات في ميناء دوفر البريطاني بعد منعها من الوصول إلى فرنسا (تيليغراف)


ذكرت صحيفة ديلي تيليغراف البريطانية على موقعها في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، أن الحكومة البريطانية أعدت خطة طوارئ لاختبار سريع لكشف فيروس كورونا المستجد لدى سائقي الشاحنات قبل مغادرتهم أراضي بريطانيا.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن التحرك يأتي في الوقت الذي تعاني فيه بريطانيا من عزلة شبه كاملة، بعد أن أوقفت فرنسا حركة النقل التجاري معها، بعد ظهور سلالة جديدة أسرع انتشاراً من فيروس كورونا المستجد في بريطانيا.

وقال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، أمس إنه يحاول إعادة فتح طرق حركة التجارة مع فرنسا بأسرع ما يمكن، بعد فشل الاتصالات بين باريس ولندن أمس في إنهاء الفوضى بميناء دوفر البحري أشد موانئ بريطانيا ازدحاماً.

وقررت فرنسا يوم الأحد الماضي وقف حركة النقل البحري مع بريطانيا، بسبب السلالة الجديدة التي اضطرت حكومتها إلى إعادة فرض إجراءات إغلاق صارم على العاصمة لندن، والمناطق المحيطة بها، في جنوب شرق إنجلترا.

وانضمت إسبانيا، والبرتغال إلى عشرات الدول التي فرضت قيوداً على حركة الطيران القادمة من بريطانيا، ما فرض عزلة فعلية عليها.

وقال جونسون إنه أجرى اتصالاً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما أجرى وزير النقل البريطاني غرانت شابس محادثات مع نظيره الفرنسي لحل الأزمة، مضيفاً “كلانا يتفهم موقف الطرف الآخر، ويريد حل هذه المشاكل بأسرع ما يمكن”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً