اناقة

من الريتينول الى النياسيناميد… مكونات العناية بالبشرة الأكثر شيوعاً لعام 2020

من الريتينول الى النياسيناميد… مكونات العناية بالبشرة الأكثر شيوعاً لعام 2020







عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، يبرز سنوياً عدد من المكونات التي تجد طريقها الى تركيبة عدد لا يُحصى من منتجات العناية بالبشرة، والتي تمتلك القدرة على إصلاح البشرة ومعالجة مختلف المشاكل التي تعاني منها. فما هي مكونات العناية بالبشرة التي كانت الأكثر شيوعاً في عام 2020، والتي استخدمها المتخصصون بشكل كبير، وكانت الأكثر بحثاً على موقع غوغل؟…

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، يبرز سنوياً عدد من المكونات التي تجد طريقها الى تركيبة عدد لا يُحصى من منتجات العناية بالبشرة، والتي تمتلك القدرة على إصلاح البشرة ومعالجة مختلف المشاكل التي تعاني منها. فما هي مكونات العناية بالبشرة التي كانت الأكثر شيوعاً في عام 2020، والتي استخدمها المتخصصون بشكل كبير، وكانت الأكثر بحثاً على موقع غوغل؟ الإجابة في هذا المقال.

الريتينول

يعد الريتينول من المكونات الشائعة جداً في أنواع مقشرات البشرة، وذلك بسبب قدرته الكبيرة على تنعيم ملمس البشرة وتقليل التجاعيد والندوب وتنقية الجلد، وخصائصه المضادة للشيخوخة والالتهابات والميكروبات وحب الشباب.

تابعي المزيد : قناع الفجل للوجه ستذهلك نتائجه

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة
حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة

يشتهر حمض الهيالورونيك بخصائصه المرطبة للبشرة، فهو يساعد في تجديد رطوبة الخلايا والحفاظ عليها، ومكافحة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتسريع عملية التئام الجروح.

تابعي المزيد : حيل ليلية لبشرة متوهجة وصحية

مياه ميسيلار

alt
مياه الميسيلار

مياه ميسيلار هي واحدة من منتجات التجميل الفرنسية الأكثر شيوعاً وبحثاً في عام 2020، وهي تقوم بأداء ثلاث مهام، حيث تعمل كمزيل للمكياج ومنظف للوجه وكتونر في الوقت نفسه. وقد كانت مكوناً رئيسياً في تركيبة العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تم طرحها في 2020.

تابعي المزيد : العناية بالبشرة في سن الأربعين… أكثر الأسئلة شيوعاً

حمض اللاكتيك

حمض اللاكتيك لتقشير البشرة
حمض اللاكتيك لتقشير البشرة

حمض اللاكتيك هو حمض مقشر مشتق من الزبادي، ويتضمن الكثير من العلامات التجارية هذا المكون في تركيبات منتجاتها للعناية بالبشرة. يقتل حمض اللاكتيك البكتيريا المسببة لحب الشباب ويقلل من التجاعيد ويعزز عملية تجديد الخلايا، ويساعد البشرة في الاحتفاظ بالرطوبة.

تابعي المزيد : خلطة طبيعيّة للحصول على نضارة خدود كيم كرداشيان

حمض الغليكوليك

حمض الغليكوليك
حمض الغليكوليك

اُطلق على حمض الغليكوليك اسم “الممحاة السحرية” للرؤوس السوداء. فعند إضافته الى روتين العناية بالبشرة، يعمل على التقليل من حجم المسامات وينظم إنتاج الزيوت في البشرة، ويساهم في تفتيح لون البشرة.

تابعي المزيد : 5 أسرار للحصول على شفاه ممتلئة كالنجمات

النياسيناميد

النياسيناميد لتفتيح البشرة
النياسيناميد لتفتيح البشرة

لقد تم تسليط الضوء في عام 2020 على النياسيناميد، المعروف أيضاً باسم الفيتامين B3، فهو يساعد في تفتيح البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة وإصلاح الحواجز الجلدية التالفة، مما جعله يدخل في تركيبة الكثير من منتجات العناية بالبشرة في 2020.

تابعي المزيد : أفضل مقشر للبشرة الحساسة

الفيتامين E

الفيتامين E
الفيتامين E

لطالما كان الفيتامين E عنصراً أساسياً في تركيبات منتجات العناية بالبشرة، وخصوصاً في 2020. فهو يوفر للبشرة مجموعة من الفوائد، بما ذلك حماية حاجز الدهون في البشرة وتعزيز الاحتفاظ بالرطوبة وتسريع التئام تلف الجلد.

تابعي المزيد : مخاطر تأثير الطقس على البشرة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً