الاتحاد الأوروبي يتفق على عدم إغلاق حدود الشينغن

الاتحاد الأوروبي يتفق على عدم إغلاق حدود الشينغن







اتفقت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، على إبقاء حدود منطقة الشينغن الداخلية مفتوحة بعدما قررت دول أعضاء مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وقف رحلاتها الجوية ورحلات القطارات مع بريطانيا بسبب السلالة الجديدة التي تم اكتشافها هناك من فيروس كورونا المستجد. وقالت مصادر أوروبية، “بناء على تجربة بداية الوباء، أبرزت الدول الأعضاء أهمية إبقاء الحدود مفتوحة داخل حدود …




(أرشيف)


اتفقت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، على إبقاء حدود منطقة الشينغن الداخلية مفتوحة بعدما قررت دول أعضاء مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وقف رحلاتها الجوية ورحلات القطارات مع بريطانيا بسبب السلالة الجديدة التي تم اكتشافها هناك من فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر أوروبية، “بناء على تجربة بداية الوباء، أبرزت الدول الأعضاء أهمية إبقاء الحدود مفتوحة داخل حدود منطقة الشينغن”.

وعقد مستشارون من دول الاتحاد الأوروبي صباح اليوم الإثنين، اجتماعاً طارئاً لبحث آليات أزمة الرد السياسي الشامل، والذي استمر لمدة ثلاث ساعات.

ولم يتفق الاتحاد على أي إجراء يرتبط بإعادة فتح الحدود مع بريطانيا، إلا أن المصادر قالت أن من ضمن الموضوعات الهامة بالنسبة للدول الأعضاء هي “إعادة المواطنين والمقيمين الذين يرغبون في العودة إلى بريطانيا”، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

وفي ا ساعة الأخيرة، قررت دول مثل بلجيكا، ألمانيا، فرنسا، هولندا والنمسا منع الرحلات الجوية ورحلات القطارات مع بريطانيا، بينما ستفرض أيرلندا مجموعة من القيود، أما اليونان فستطالب بحجر صحي مدته 7 أيام للأشخاص الذين سيصلون من هناك.

وقررت حكومتا إسبانيا والبرتغال منع دخول المواطنين القادمين من بريطانيا إليها، باستثناء المواطنين الإسبان أو البرتغاليين، أو المقيمين في إسبانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً