خلال كورونا.. “دبي الذكية” تمكن 62 جهة حكومية من التواصل الإلكتروني

خلال كورونا.. “دبي الذكية” تمكن 62 جهة حكومية من التواصل الإلكتروني







استعرضت دبي الذكية، اليوم، مجموعة من الإنجازات الداعمة للعمل الحكومي في الإمارة وتوفير الخدمات الإلكترونية، على هامش أزمة جائحة كورونا. وأوضح بيان صادر، عن دبي الذكية، اليوم، أن منظومة الخدمات والبرامج الرقمية ساهمت في تحسين أداء الموظفين لكافة مهامهم اليومية بشكل اعتيادي خاصة خلال فترة تطبيق نظام العمل عن بعد. وأظهرت إحصاءات قسم التواصل والتراسل …

استعرضت دبي الذكية، اليوم، مجموعة من الإنجازات الداعمة للعمل الحكومي في الإمارة وتوفير الخدمات الإلكترونية، على هامش أزمة جائحة كورونا.

وأوضح بيان صادر، عن دبي الذكية، اليوم، أن منظومة الخدمات والبرامج الرقمية ساهمت في تحسين أداء الموظفين لكافة مهامهم اليومية بشكل اعتيادي خاصة خلال فترة تطبيق نظام العمل عن بعد.

وأظهرت إحصاءات قسم التواصل والتراسل الحكومي في الدائرة أن دبي الذكية مكنت 62 جهة حكومية بخدمات التراسل والتواصل الإلكتروني، خصوصاً بين الموظفين خلال الجائحة ولاستمرارية الأعمال.

وجرى خلال برامج المنظومة إجراء 322 ألف اجتماع و223 ألف مكالمة جماعية و962 ألف مكالمة فردية و5 ملايين رسالة محادثة خلال الفترة من مارس وحتى أكتوبر 2020.

وزاد البيان الصادر أنه جرى زيادة الطاقة الاستيعابية لـ”شبكة المعلومات الحكومية” إلى 300% خلال الجائحة أي ثلاثة أضعاف سرعتها لمواكبة زيادة استخدام الخدمات الرقمية للجهات الحكومية.

وأكد سعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، اليوم، أن الاستراتيجيات والخدمات الفعالة التي صممتها دبي الذكية منذ سنوات لبناء منظومة عمل حكومي متكامل ومستدام، ساهمت بشكل كبير في ضمان سير العمل بالشكل الأمثل خلال جائحة كوفيد 19.

وقال إن ذلك انعكس على موظفي حكومة دبي، والذين حافظوا على أداء متميز وتفاعلوا بشكل سريع وسلس مع كافة الخدمات والبرامج والتقنيات الرقمية الأخرى التي تم استخدامها وخاصة خلال مرحلة العمل عن بعد.

وأضاف أن التعاون الوثيق بين دبي الذكية والجهات الحكومية الأخرى برهن على دوره العميق في تحقيق الاستجابة الفورية لأي تطورات عالمية وتمكين العمل الفعال في مختلف الظروف.

ولفت إلى أنه تشكل “شبكة المعلومات الحكومية” التي تديرها دبي الذكية حجر الزاوية في البنية التحتية الرقمية لحكومة دبي لكونها شبكة موحدة تربط أنظمة الدوائر بهدف توفير نقل المعلومات الحكومية وتبادلها فيما بينها بدرجة عالية من الحماية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً