لهذه الأسباب… النساء أكثر حصانة من الرجال ضد كورونا

لهذه الأسباب… النساء أكثر حصانة من الرجال ضد كورونا







كشفت دراسات في الأشهر الماضية، أن إصابات النساء بفيروس كورونا أقل خطورة من إصابات الرجال، ومن المرجح أن يكون معدل الوفيات منخفضا لديهن أيضاً. فيما يلي مجموعة من الأسباب التي تجعل النساء أكثر حصانة من الرجال ضد فيروس كورونا، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا: مستقبلات ACE2 مستقبلات ACE2 هي نوع من الإنزيم البشري الذي يرتبط به فيروس كورونا…




alt


كشفت دراسات في الأشهر الماضية، أن إصابات النساء بفيروس كورونا أقل خطورة من إصابات الرجال، ومن المرجح أن يكون معدل الوفيات منخفضا لديهن أيضاً.

فيما يلي مجموعة من الأسباب التي تجعل النساء أكثر حصانة من الرجال ضد فيروس كورونا، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

مستقبلات ACE2
مستقبلات ACE2 هي نوع من الإنزيم البشري الذي يرتبط به فيروس كورونا قبل التكاثر. وبفضل الخليط الفريد من الكروموسومات والهرمونات في أجسام النساء، فإن عدد مستقبلات ACE2 لديهن يعادل ضعف العدد لدى الرجال، وبالتالي تكون استجابتهن المناعية أكبر.

اختلاف العادات
يمكن أن تؤثر العوامل غير الفسيولوجية أيضا على احتمال الإصابة بالفيروس، ومن المرجح أن يتعرض الرجال للعمل في الهواء الطلق أكثر من النساء، ما قد يزيد من مخاطر المشاكل الصحية الناجمة عن التلوث أيضًا.

وتوصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال أكثر عرضة للانخراط في التجمعات الاجتماعية، والذهاب إلى أماكن معرضة بشكل أكبر للأمراض، وحتى تجاهل رسائل الوقاية والتحذيرات.

تأخر الرجال في اختبار كورونا
تشير الإحصائيات إلى أن النساء أكثر ميلاً من الرجال للحذر، والالتزام بالتحذيرات واستراتيجيات الاختبار، والاهتمام بالأعراض، ورفض الاستخفاف بعلامات المرض.

عبء الأمراض المصاحبة
الأمراض والاعتلالات المصاحبة، عامل حاسم في الإصابة بكورونا، وقد تكون أيضاً من الأسباب التي تجعل النساء يعانين حالات أقل حدة، فارتفاع ضغط الدم والسكري، وأمراض القلب، وهي من أكثر العوامل شيوعًا التي تجعل كورونا أخطر، أكثر شيوعا بين الرجال، وذلك لأن العوامل المسببة مثل التدخين، وتعاطي التبغ والكحول، أكثر انتشاراً بين الرجال من النساء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً