أفضل خمسة أنشطة ترفيهية خارجية ومناسبة للعائلة في الرياض وجدة

أفضل خمسة أنشطة ترفيهية خارجية ومناسبة للعائلة في الرياض وجدة







بعد انتهاء موسم صيفي استثنائي في المنزل، تتطلع العديد من العائلات إلى قضاء أكثر وقت ممكن في الأماكن الخارجية عقب الدروس وخلال عطلة نهاية الأسبوع. هناك بعض الخيارات الرائعة المتوفرة في المملكة العربية السعودية والتي تناسب الأطفال، خصوصاً مع حلول الطقس الرائع خلال هذا الوقت من العام. بالإضافة إلى ذلك، تعمل جميع هذه المرافق والأماكن وفقاً لقواعد…

بعد انتهاء موسم صيفي استثنائي في المنزل، تتطلع العديد من العائلات إلى قضاء أكثر وقت ممكن في الأماكن الخارجية عقب الدروس وخلال عطلة نهاية الأسبوع. هناك بعض الخيارات الرائعة المتوفرة في المملكة العربية السعودية والتي تناسب الأطفال، خصوصاً مع حلول الطقس الرائع خلال هذا الوقت من العام. بالإضافة إلى ذلك، تعمل جميع هذه المرافق والأماكن وفقاً لقواعد التباعد الاجتماعي الآمن وتطبّق جميع الأحكام والاحتياطات الواجبة لتجنّب فيروس كورونا.

لقد قمت مع فريق QiDZ، تطبيق الجوال للأنشطة العائلية، بوضع قائمة خاصة بالأماكن المفضّلة حصرياً لقرّاء مجلة هي.

سواء كنتم والدين تبحثون عن أنشطة ترفيهية لأطفالكم، أو ترغبون بتجربة أماكن مناسبة للراشدين، فهناك مجموعة من الخيارات الرائعة. وبإمكانكم تصفّح مزيد من المعلومات والأسعار والجداول الزمنية المتوفرة على تطبيق QiDZ:

  1. رحلات التنزه مع يلا هايك في الرياض

استمتعوا بنزهة مميزة بعيداً عن ضوضاء المدينة عبر رمال الصحراء السعودية وجبالها الشاهقة في عطلة نهاية الأسبوع. سيتثنّى لكم استكشاف الطرق الوعرة برفقة مرشد معتمد مع فريق يهتم بكافة المشروبات والوجبات الخفيفة لتتمكنوا من الاستمتاع واستكشاف المناظر الطبيعية مع العائلة. يعد هذا المكان رائع ومناسب جداً للأشخاص من الفئة العمرية من 12 عام وأكبر سناً، كما يعد مناسباً لأهالي المراهقين. تبدأ الأسعار من 200 ريال سعودي ويمكن حجز التذاكر عبر تطبيق QiDZ.

  1. نادي فوياج للفروسية في الرياض

سواء كان أطفالكم يتطلّعون إلى تجربة ركوب الخيل لأول مرة أو أنها هواية محبّبة لهم يمارسونها عادةً، فإن نادي فوياج للفروسية يلبّي رغباتهم لتجربة مميزة. ومع وجود مدربين محترفين لديهم خبرة في إعداد المتأهلين للبطولات المحلية والدولية، يمكنهم المساعدة في التدريب وتطوير مهاراتهم ابتداء من سن الخامسة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر مقهى في نفس الموقع للوالدين للاسترخاء. يمكنكم الاستمتاع بتجربة جلسة ركوب الخيل مع أطفالكم ليوم كامل لفترة محدودة من خلال الحجز عبر تطبيق QiDZ.

  1. مهرجان المرح العائلي في جدة

يستمر هذا المهرجان حتى 1 يناير، وهو الحدث المثالي لقضاء يوم ترفيهي مع العائلة، حيث يضم مجموعة مختارة من الأنشطة المتوفرة في منتجعات نارسس بما في ذلك ألعاب الحركة وكرة الطائرة الشاطئية. بالإضافة إلى ذلك، هنالك ألعاب السحر وهدايا ومنسّق موسيقي دي جي والرسم على الوجه. يتوفر المكان للحجز والتجربة مرتين في الأسبوع يومي الخميس والجمعة، مع ميزة الدخول مجاناً لأعمار 5 سنوات وما دون، والراشدين بسعر 150 ريال سعودي.

  1. هتان مارين في جدة

انطلق في رحلة بحرية ومغامرة مائية من أبحر الشمالية لاستكشاف البحار المفتوحة. يقدم هتان مارين مجموعة من الخيارات للعائلات سواء كان لديكم أطفال صغار أو مراهقين. من خلال الرحلات اليومية بما في ذلك رحلات الغطس وتدريب غوص السكوبا ورحلات الصيد والألعاب المائية والتزلج البحري، يوفر هذا المكان منصة رائعة للأطفال لاكتساب الثقة والمهارات المطلوبة في الماء. كما يعد خيار مثالي لرحلة عائلية مميزة في عطلة نهاية الأسبوع بفضل إمكانية الحجز لخمسة أشخاص كحد أقصى في كل رحلة. تبدأ الأسعار من ٢٥٠ ريال سعودي.

  1. الكارتنج في حلبة ذا تراك في جدة

إذا كنتم من عشّاق إثارة الأدرينالين، فيجب التخطيط للقيادة في حلبة ذا تراك جدة. يمكنكم تجربة رياضة سباق الأتوكروس أو الدريفت أو مضمار سيارات الدفع الرباعي مع توفر مجموعة من السيارات المختلفة والمناسبة للبالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 سنوات وما فوق. تتوفر سيارات فردية وسيارات بمقعدين، لذا يمكنكم ربط حزام الأمان بجانب ابنكم المراهق (إذا سمح لكم بذلك!) أو السماح له بالركوب بمفرده وبأمان. تبدأ الأسعار من 90 ريال سعودي، تتوفر مزيد من التفاصيل في تطبيق QiDZ.

يتميز تطبيق الجوال QiDZ بأنشطة وعروض ومطاعم تبعث على المرح والمتعة والفائدة، مختارة بعناية تامة لضمان قضاء تجارب ترفيهية آمنة في المملكة العربية السعودية. يمكنكم تنزيل وتصفّح التطبيق مجاناً من متجر التطبيقات App Store و Google Playstore.

يتيح التطبيق للمستخدمين البحث والتصفّح بسهولة حسب الموقع والتحقق من الأنشطة المجاورة وفلترة النشاطات والأماكن المتاحة حسب الفئات العمرية والاهتمامات، والحجز والشراء عبر الإنترنت على الفور بكل أمان، ونشر الآراء والتعليقات حول تجاربهم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي على https://qidz.com أو متابعة QiDZ على مواقع التواصل الاجتماعي على إنستجرام وفيسبوك, ولينكدإن.

تمت كتابة المقال بقلم كلوديا ريباس، المؤسسة الشريكة والمديرة التجارية في QiDZ

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً