نتانياهو يدعو إلى غلق الأجواء الإسرائيلية بسبب سلالة كورونا الجديدة

نتانياهو يدعو إلى غلق الأجواء الإسرائيلية بسبب سلالة كورونا الجديدة







طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، حكومته -خلال اجتماع طارئ الاثنين- بغلق المجال الجوي الإسرائيلي أمام جميع الرحلات القادمة من الخارج لتجنب انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي تم اكتشافها في بريطانيا. وقال رئيس الحكومة في بيان له “طالبت الاجتماع بالحكومة لسبب وهو غلق الأجواء الإسرائيلية. منذ اجتماع الأمس انتشرت السلالة الجديدة للفيروس …




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، حكومته -خلال اجتماع طارئ الاثنين- بغلق المجال الجوي الإسرائيلي أمام جميع الرحلات القادمة من الخارج لتجنب انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي تم اكتشافها في بريطانيا.

وقال رئيس الحكومة في بيان له “طالبت الاجتماع بالحكومة لسبب وهو غلق الأجواء الإسرائيلية. منذ اجتماع الأمس انتشرت السلالة الجديدة للفيروس في الكثير من الدول ومن الواضح أننا على وشك بداية لتفشي سريع للوباء”.

وأضاف نتانياهو “يجب تقليل دخول الحمل الفيروسي الهائل لإسرائيل بقدر الإمكان، وذلك في الوقت الذي يقومون فيه حالياً في بريطانيا بدراسة ماهية هذا الفيروس وإذا ما كان مقاوما للقاح أم لا، من بين تساؤلات أخرى”.

وتابع “لذا طالبت بتكرار ما قمنا به خلال الموجة الأولى من الوباء وغلق المجال الجوي في أسرع وقت ممكن”.

ومن الممكن أن تجري الحكومة تصويتا اليوم على تنفيذ هذا الإجراء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً