“التعليم والمعرفة في أبوظبي تعلن إجبارية فحوصات كورونا قبل العودة إلى المدراس

“التعليم والمعرفة في أبوظبي تعلن إجبارية فحوصات كورونا قبل العودة إلى المدراس







أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي اليوم الإثنين، أن على كل الطلبة في الـ 12عاماً فما فوق الذين يخططون للعودة إلى مقاعد الدراسة في الفصل الدراسي المقبل، الاستظهار بنتيجة سلبية لفحص كورونا قبل مباشرة التعليم في الصفوف. وأكدت الدائرة إلزام جميع المعلمين والعاملين في المدارس بالفحص قبل العودة للعمل في المدرسة.وكشفت الدائرة، استثناء الطلبة من أصحاب الهمم،…




alt


أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي اليوم الإثنين، أن على كل الطلبة في الـ 12عاماً فما فوق الذين يخططون للعودة إلى مقاعد الدراسة في الفصل الدراسي المقبل، الاستظهار بنتيجة سلبية لفحص كورونا قبل مباشرة التعليم في الصفوف.

وأكدت الدائرة إلزام جميع المعلمين والعاملين في المدارس بالفحص قبل العودة للعمل في المدرسة.
وكشفت الدائرة، استثناء الطلبة من أصحاب الهمم، والطلبة المنتظمين بنموذج التعليم عن بعد بشكلٍ كامل من إلزامية إجراء الفحص.
يأتي هذا القرار ضمن الجهود المكثفة التي تبذلها الدائرة والجهات الصحية المعنية في إمارة أبوظبي لضمان العودة الآمنة للمدارس، بعد أن أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة في الشهر الماضي، إتاحة خيار العودة إلى مقاعد الدراسة لطلبة جميع الحلقات الدراسية خلال الفصل الدراسي المقبل، والذي سيبدأ في 3 يناير(كانون الثاني) المقبل.
وستتوفر الفحوصات مجاناً في مراكز محددة لشركة “صحة” ووفق تواريخ معينة لكل مدرسة بين 21 و31 ديسمبر(كانون الأول) الجاري، وللتأكد من حصول الطلبة والمعلمين والعاملين في المدارس على الفحوصات المجانية، عممت الدائرة جدول الفحوصات المجانية على المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية في الإمارة، إلى جانب نشره على الموقع الإلكتروني للدائرة.
ويتطلب الحصول على الفحص المجاني إبراز بطاقة الهوية الإماراتية ورمز التعريف بكل مدرسة، والذي يمكن للطلبة وأولياء الأمور التواصل مع المدارس لمعرفته، وموقع مركز الفحص والتاريخ المحدد، وغيرها من التفاصيل المتعلّقة بالفحص.
وإذا رغب الطلبة أو المعلمون في الفحص في مواعيد أو مراكز مختلفة، يمكنهم التوجّه إلى أيٍ من العيادات والمراكز الصحية الخاصة أو الحكومية وإجراء الفحص على نفقتهم الخاصة، علماً أنه يجب إجراء الفحص بدءاً من تاريخ 21 ديسمبر(كانون الأول) الجاري، وما بعد.
إلى جانب ذلك، أكّدت الدائرة استمرار الفحوصات الدورية للمعلمين وكافة العاملين في المدارس خلال الفصل الدراسي المقبل، وستتواصل الدائرة مع المدارس لمشاركة جداولها للفحوصات في وقتٍ لاحق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً