الكشف عن شبكة تجسس تركية تستهدف البحرية اليونانية

الكشف عن شبكة تجسس تركية تستهدف البحرية اليونانية







نجحت قوات خفر السواحل اليونانية في ضبط شبكة تجسس تخصصت في جمع معلومات عن تحركات البحرية اليونانية، وضمت أكثر من 15 مشتبهاً بهم من بينهم أتراك، خلال تحقيقات أخرى أجرتها قوات خفر السواحل بشأن تهريب المهاجرين. وعلم موقع “كاثمريني” اليوناني، بحسب ما نقله موقع “تركيا الآن”، اليوم الإثنين، أن 4 من المشتبه بهم، كانوا يجمعون معلومات عن تحركات سفن البحرية …




(أرشيف)


نجحت قوات خفر السواحل اليونانية في ضبط شبكة تجسس تخصصت في جمع معلومات عن تحركات البحرية اليونانية، وضمت أكثر من 15 مشتبهاً بهم من بينهم أتراك، خلال تحقيقات أخرى أجرتها قوات خفر السواحل بشأن تهريب المهاجرين.

وعلم موقع “كاثمريني” اليوناني، بحسب ما نقله موقع “تركيا الآن”، اليوم الإثنين، أن 4 من المشتبه بهم، كانوا يجمعون معلومات عن تحركات سفن البحرية اليونانية وخفر السواحل، ويشاركونها مع أشخاص في تركيا.

وأوضح الموقع أن القوات نفذت العملية، التي شارك فيها قوات من الشرطة وخفر السواحل والمخابرات اليونانية، على مرحلتين يومي 6 و 15 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وعملت المخابرات اليونانية في البداية على معلومات استخبارية تتعلق بشبكة تهريب تستخدم قوارب عالية السرعة لتهريب المهاجرين، بما في ذلك الأشخاص الذين لديهم اهتمام أمني محتمل من تركيا إلى مدينة كوس اليونانية.

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية التركية اعتقال السلطات اليونانية ما وصفتهم بمسؤولين بالقنصلية التركية بتهمة التجسس لصالح أنقرة، ومحاولة مراقبة السفن اليونانية في جنوب شرق بحر إيجة.

ويواجه سكرتير في القنصلية التركية في رودس القضاة، بتهمة التجسس بعد أن اعترف “طاهٍ” يبلغ من العمر 54 عاماً بتجنيده من قبل الدبلوماسي خلال الصيف لمراقبة السفن اليونانية في جنوب شرق بحر إيجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً