بعد رصد بؤرة تفشي لكورونا.. تايلاند تعتزم توسيع إجراءات الاغلاق

بعد رصد بؤرة تفشي لكورونا.. تايلاند تعتزم توسيع إجراءات الاغلاق







قالت تايلاند إنها تريد توسيع إجراءات الاغلاق، وذلك في الوقت الذي تبحث فيه السلطات الصحية عن أكثر من 10 آلاف شخص لهم صلة ببؤرة تفشي قياسية لفيروس كورونا تم رصدها في إقليم ساحلي بالقرب من بانكوك. وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن تايلاند سجلت 382 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم، ليبلغ بذلك عدد حالات الاصابة المرتبطة بسوق مأكولات بحرية في …




(أرشيف)


قالت تايلاند إنها تريد توسيع إجراءات الاغلاق، وذلك في الوقت الذي تبحث فيه السلطات الصحية عن أكثر من 10 آلاف شخص لهم صلة ببؤرة تفشي قياسية لفيروس كورونا تم رصدها في إقليم ساحلي بالقرب من بانكوك.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن تايلاند سجلت 382 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم، ليبلغ بذلك عدد حالات الاصابة المرتبطة بسوق مأكولات بحرية في إقليم ساموت ساخون ألف حالة منذ رصد أول حالة في 17 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

كما تم رصد عدة حالات إصابة في أقاليم بانكوك وناخون باثوم وساموت براكان.

وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفيروس في تايلاند 5289 حالة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وقال وزير الصحة انوتين شارنفيراكول اليوم إنه ربما يتم تمديد إجراءات الاغلاق المفروضة في ساموت ساخون لمناطق أخرى.

وأضاف أن المسؤولين سوف يلتقون برئيس الوزراء برايوت تشان اوتشا وقوة مهام معنية بالوضع الوبائي لدراسة الخطوات التي يجب اتخذها للحد من تفشي الفيروس .

وعلى الرغم من عدم فرض إجراءات إغلاق في بانكوك، إلا أن كبير مسؤولي العاصمة طالب المواطنين الذين لديهم أعمال في الأقاليم المجاورة العمل من المنازل، كما أصدر أوامره بتشديد إجراءات فحص العمال المهاجرين.

من ناحية أخرى، طالبت وزارة الصحة أسوأق الأطعمة الطازجة الـ1580 المنتشرة في البلاد بتشديد الإجراءات لمنع تفشي الفيروس.

ويشار إلى أن العمال المهاجرين من ميانمار يمثلون نحو 90% من الاصابات التي تم رصدها في البؤرة الجديدة، حيث يعمل معظمهم في مصانع الأغذية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً