“أبوظبي للأوراق المالية” يدرج شركة بالمز الرياضية في منصة السوق الثاني

“أبوظبي للأوراق المالية” يدرج شركة بالمز الرياضية في منصة السوق الثاني







أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إدراج أسهم شركة بالمز الرياضية في منصة “السوق الثاني” تحت الرمز PALMS، وبدأ التداول على أسهم الشركة اعتباراً من اليوم الإثنين. وتبلغ القيمة الإسمية لرأس مال الشركة 150 مليون درهم إماراتي، وعدد الأسهم 150 مليون سهماً بقيمة إسمية تبلغ 1 درهم للسهم. ويمثل هذا الإدراج الخامس في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 2020. وتعد شركة …





أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إدراج أسهم شركة بالمز الرياضية في منصة “السوق الثاني” تحت الرمز PALMS، وبدأ التداول على أسهم الشركة اعتباراً من اليوم الإثنين. وتبلغ القيمة الإسمية لرأس مال الشركة 150 مليون درهم إماراتي، وعدد الأسهم 150 مليون سهماً بقيمة إسمية تبلغ 1 درهم للسهم. ويمثل هذا الإدراج الخامس في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 2020.

وتعد شركة بالمز الرياضية، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، في الإمارات. وتتخصص الشركة في الترويج للأنشطة الرياضية لمواطني الإمارات، وتعد المزود الرائد لبرامج التدريب الرياضي في الإمارات، مع التركيز بشكل خاص على الجوجيتسو، وفنون القتال المختلطة، والرياضات القتالية. وبلغت قيمة محفظة أصول الشركة 344.5 مليون درهم بنهاية سبتمبر (أيلول) 2020، كما يعمل لديها أكثر من 700 موظف.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية سعيد حمد الظاهري: “نحن سعداء باختيار الشركة العالمية القابضة، إحدى كبرى الشركات في المنطقة، إدراج شركة بالمز الرياضية في السوق الثاني والذي يعتبر تأكيداً جديداً على استقرار السوق وموثوقيته ضمن كبريات شركات المنطقة، ويؤكد مكانته كوجهة مفضلة للإدراج ويعكس مستويات التنافسية العالمية التي يوفرها للشركات المدرجة، و ذلك من خلال امتلاكه بنية تحتية ذات معايير عالمية لإدراج وتداول الأوراق المالية المتنوعة ويمنح المستثمرين فرصة لاستثمار مدخراتهم ضمن بيئة قانونية تعتمد أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية ضمن بيئة اقتصادية وتشريعية مستقرة”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية فؤاد فهمي درويش: “تأسست شركتنا لتحقيق رؤية دولة الإمارات نحو إلهام وتعزيز أسلوب حياة صحي من خلال فرص ترفيهية متنوعة وعالية الجودة. هذا الإعلان عن الإدراج هو تعزيز لجميع الجهود التي تم استثمارها للوصول إلى النجاح الذي حققناه حتى الآن. منذ انشاء الشركة في عام 2010، شهدنا نمواً سريعاً لتصبح بالمز الرياضية أكبر شركة جوجيتسو في العالم. وتتماشى هذه الخطوة مع تطلعاتنا للنمو المستدام وتحقيق قيمة طويلة الأجل لأصحاب المصلحة مع المساهمة في تقدم الإمارة”.

ومع إدراج شركة بالمز الرياضية يرتفع عدد الشركات المدرجة في منصة السوق الثاني إلى 7 شركات وعدد الأوراق المالية المدرجة في السوق إلى 88 ورقة مالية.

ويعد السوق الثاني جزءاً من البنية التحتية القائمة في سوق أبوظبي للأوراق المالية لإدراج أسهم الشركات الخاصة. حيث يستطيع المستثمرون شراء وبيع الأوراق المالية للشركات الخاصة بناءً على أساسيات مثل العرض والطلب والبيانات المالية وغيرها من البيانات الأخرى.

و تجدر الإشارة إلى أن سوق أبوظبي للأوراق المالية هو أول سوق في المنطقة يطلق منصة متخصصة في إدراج وتداول أسهم الشركات الخاصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً