إقالة وزير البيئة التونسي

إقالة وزير البيئة التونسي







أعلنت رئاسة الحكومة التونسية الأحد، عن إقالة وزير الشؤون المحلية والبيئة بعد أسابيع من فضيحة النفايات الإيطالية التي دخلت ميناء سوسة بطرق غير قانونية. وجاء في بيان مقتضب للحكومة قرار رئيس الحكومة هشام المشيشي إعفاء وزير الشؤون المحلية والبيئة مصطفى العروي من مهامه وتكليف وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية كمال الدوخ بالإشراف على الوزارة بالنيابة.ولم تتضح أسباب الإقالة…




وزير الشؤون المحلية والبيئة مصطفى العروي (أرشيف)


أعلنت رئاسة الحكومة التونسية الأحد، عن إقالة وزير الشؤون المحلية والبيئة بعد أسابيع من فضيحة النفايات الإيطالية التي دخلت ميناء سوسة بطرق غير قانونية.

وجاء في بيان مقتضب للحكومة قرار رئيس الحكومة هشام المشيشي إعفاء وزير الشؤون المحلية والبيئة مصطفى العروي من مهامه وتكليف وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية كمال الدوخ بالإشراف على الوزارة بالنيابة.

ولم تتضح أسباب الإقالة على الفور لكنها تأتي في ظل التحقيقات القضائية والإدارية بشأن شحنة نفايات إيطالية موردة من قبل شركة تونسية متخصصة في تدوير النفايات عبر ميناء سوسة، ثبت احتوائها لمواد مضرة بالبيئة والصحة العامة.

ووجهت لجنة تحقيق في البرلمان اتهامات للشركة المستوردة بنشر معلومات مغلوطة حول الشحنة، التي تضم 1200 طن من النفايات موزعة في 270 حاوية.

كان المشيشي قرر أيضاً إعفاء المدير العام للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً