إنفوغراف: استخدامات مدهشة لغسول الفم في المنزل

إنفوغراف: استخدامات مدهشة لغسول الفم في المنزل







حظي غسول الفم باهتمام متزايد في الآونة الأخيرة بعد أن أظهرت بعض الدراسات الحديثة أنه يمكن أن يساعد في القضاء على فيروس كورونا والوقاية منه. وإلى جانب تعقيم الفم والقضاء على الجراثيم والبكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، نقدم فيما يلي مجموعة من الاستخدامات المدهشة لغسول الفم في المنزل، بحسب موقع كونسيدرابل:التخلص من القشرةعلاج منزلي بسيط مخصص لقشرة الرأس الناتجة …




إنفوغراف 24


حظي غسول الفم باهتمام متزايد في الآونة الأخيرة بعد أن أظهرت بعض الدراسات الحديثة أنه يمكن أن يساعد في القضاء على فيروس كورونا والوقاية منه.

وإلى جانب تعقيم الفم والقضاء على الجراثيم والبكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، نقدم فيما يلي مجموعة من الاستخدامات المدهشة لغسول الفم في المنزل، بحسب موقع كونسيدرابل:

التخلص من القشرة
علاج منزلي بسيط مخصص لقشرة الرأس الناتجة عن فرط نمو الفطريات الشبيهة بالخميرة، والتي تعيش على فروة الرأس لدى معظم البالغين، ويمكن أن تهيج فروة الرأس وتؤدي إلى نمو خلايا الجلد الزائدة. وتحتوي معظم غسولات الفم على مادة كيميائية مضادة للفطريات تمنع نمو الفطريات المسببة للقشرة.

إزالة رائحة العرق
يمكن استخدام غسول الفم للتخلص من رائحة التعرق تحت الإبطين، حيث يتكون الغسول من مكونات مطهرة تقتل البكتيريا الموجودة تحت الإبطين، وتوقف بشكل فعال الرائحة الكريهة المنسوبة إلى التعرق.

تعقيم الغسيل
يمكن قتل الجراثيم في دورة الغسيل عن طريق إضافة كوب من غسول الفم الخالي من السكر والكحول، مع التأكد من أن غسول الفم لا يحتوي على أية ألوان صناعية لتجنب تلطيخ الملابس. ويعمل غسول الفم على قتل الجراثيم في الملابس ويعقم أيضاً الغسالة، ويتخلص من الرائحة الكريهة والعفن من الماء الراكد.

تنظيف المرحاض
يساعد غسول الفم على تطهير حوض المرحاض والقضاء على الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض، ما عليك سوى إضافة نصف كوب من غسول الفم إلى حوض المرحاض، وتنظيف الحوض بفرشاة المرحاض.

علاج قدم الرياضي
يساعد محتوى الكحول العالي في غسول الفم على درء الالتهابات الفطرية. صُب قليلاً من الغسول على كرة قطنية أو قطعة قطن وامسح بها المناطق المصابة، ويمكنك أيضاً نقع قدميك في جزء واحد من الغسول مع مقدارين من الماء الدافئ لقتل البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بقدم الرياضي.

الحفاظ على الأزهار
الخصائص المضادة للبكتيريا في غسول الفم تجعله مثالياً لإطالة عمر باقة الأزهار، حيث يمكن إضافة القليل من غسول الفم إلى الماء للقضاء على الميكروبات والحفاظ على الأزهار لأطول وقت ممكن.

علاج الجروح
يمكن أيضاً استخدام غسول الفم لعلاج الخدوش الصغيرة والجروح والبثور، ضع كرة قطنية أو قطنة أذن أو منشفة ورقية مبللة بغسول الفم على الجرح. ويمكن أن تعمل الخصائص المضادة للبكتيريا لغسول الفم كبديل إذا لم يكن لديك مرهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً