ترامب بحث اللجوء إلى الأحكام العرفية

ترامب بحث اللجوء إلى الأحكام العرفية







بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اللجوء إلى قانون الأحكام العرفية لالغاء الانتخابات التي جرت في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وخسر فيها أمام الديمقراطي جو بايدن، وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” وشبكة “سي ان ان”. وكشفت الصحيفة والشبكة الأخبارية أن فكرة اللجوء إلى قانون الأحكام العرفية ظهرت خلال اجتماع الجمعة، في البيت الأبيض شارك فيه مايكل …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اللجوء إلى قانون الأحكام العرفية لالغاء الانتخابات التي جرت في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وخسر فيها أمام الديمقراطي جو بايدن، وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز” وشبكة “سي ان ان”.

وكشفت الصحيفة والشبكة الأخبارية أن فكرة اللجوء إلى قانون الأحكام العرفية ظهرت خلال اجتماع الجمعة، في البيت الأبيض شارك فيه مايكل فلين المستشار الرئيسي للأمن القومي لترامب والذي يحاكم في إطار التحقيق في عملية “شبكة التجسس الروسية”.
وأوضح فلين في مقابلة مع قناة “نيوزماكس” الخميس الماضي، أن الرئيس يملك السلطة لنشر القوات المسلحة الأمريكية في الولايات الحاسمة حيث فاز بايدن لتكرار الانتخابات هناك.
وكشفت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلاً عن مصدرين مطلعين على القضية أن ترامب اهتم بالفكرة التي طرحها فلين في السابق.
وكانت آخر مرة تفرض فيها الحكومة الفيدرالية قانون الأحكام العرفية في هانواي في 1941 بعد هجوم اليابان على بيرل هاربور.
ولم يقر ترامب، الذي سيترك السلطة في 20 من يناير (كانون الثاني) المقبل، بخسارته في الانتخابات ورفع عدة دعاوى في ولايات حاسمة للتنديد بوقوع تزوير في التصويت عبر البريد الذي استخدمه ملايين المواطنين في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً