عالم ألماني يطالب بوقف حركة الطيران مع بريطانيا

عالم ألماني يطالب بوقف حركة الطيران مع بريطانيا







طالب عالم الفيروسات الألماني الكسندر كيكوله اليوم الأحد بوقف حركة الطيران مع بريطانيا فوراً بعدما تم الإعلان عن انتشار سريع لسلالة متحورة من فيروس كورونا في لندن وجنوب شرقى إنجلترا. وأوضح العالم في تصريحات إذاعية أنه “مع حظر الطيران قد لا تزال هناك فرصة” لمنع الانتشار مشيراً إلى أن الواضح أن الطفرة معدية بشكل أكبر على نحو ملحوظ، …




alt


طالب عالم الفيروسات الألماني الكسندر كيكوله اليوم الأحد بوقف حركة الطيران مع بريطانيا فوراً بعدما تم الإعلان عن انتشار سريع لسلالة متحورة من فيروس كورونا في لندن وجنوب شرقى إنجلترا.

وأوضح العالم في تصريحات إذاعية أنه “مع حظر الطيران قد لا تزال هناك فرصة” لمنع الانتشار مشيراً إلى أن الواضح أن الطفرة معدية بشكل أكبر على نحو ملحوظ، وقال إن “أكثر من نصف حالات الإصابة الجديدة في لندن على سبيل المثال ترجع إلى النوع الجديد”.

من جانبها، صرحت مصادر في وزارة الصحة الألمانية اليوم بأنه يجري مراجعة احتياطات الحماية في قطاع النقل الجوي.

وأعلنت هذه الدوائر عن إجراء اتصالات مع دول أوروبية مجاورة وتقييم المعلومات الواردة حول السلالة الجديدة المحتملة.

حظر الرحلات الجوية
وفرضت هولندا اليوم حظراً على الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا حتى مطلع يناير (كانون الثاني) المقبل وانضمت إليها إيطاليا، كما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأييده لوقف قدوم الركاب القادمين من بريطانيا والدنمارك وجنوب افريقيا.

ووفقاً للشواهد الأولية لعلماء بريطانيين، فإن قوة العدوى لدى النوع المكتشف مؤخراً تزيد بنسبة 70% مقارنة بالنوع المعروف حالياً.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد أمس السبت أنه ليس هناك أدلة على أن اللقاحات ضد الطفرة الجديدة كانت أقل فعالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً