محادثات في أوروبا لاحتواء سلالة كورونا الجديدة

محادثات في أوروبا لاحتواء سلالة كورونا الجديدة







ناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال اليوم الأحد السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تنتشر في بريطانيا، على ما أفاد الاليزيه. وتأتي هذه المحادثات فيما أعلنت هولندا وبلجيكا وإيطاليا تعليق رحلاتها مع المملكة المتحدة، في حين دعت منظمة الصحة العالمية أعضاءها في…




 (تعبيرية)


ناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال اليوم الأحد السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تنتشر في بريطانيا، على ما أفاد الاليزيه.

وتأتي هذه المحادثات فيما أعلنت هولندا وبلجيكا وإيطاليا تعليق رحلاتها مع المملكة المتحدة، في حين دعت منظمة الصحة العالمية أعضاءها في أوروبا إلى “مضاعفة قيودهم” على خلفية السلالة الجديدة.

وذكر رئيس الحكومة البريطاني بوريس جونسن أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر “بسهولة أكبر بكثير”، مضيفاً أن النسخة الجديدة “قد تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70% عن البديل القديم، النسخة الأصلية للمرض”.

وأوضح أنه نظراً للأدلة التي نملكها عن السلالة الجديدة: “يؤسفني القول إنه لن نخفف القيود في أعياد الميلاد، بينما لن تتمكن العائلات من الخروج في المنطقة الرابعة في لندن، بينما سنقيد الحركة والاجتماعات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً