بلجيكا تعلق حركة النقل الجوي والقطارات مع المملكة المتحدة بسبب سلالة “كورونا” الجديدة

بلجيكا تعلق حركة النقل الجوي والقطارات مع المملكة المتحدة بسبب سلالة “كورونا” الجديدة







بروكسل في 20 ديسمبر/ وام / قررت بلجيكا وقف حركة النقل الجوي والتنقل بواسطة القطارات بينها وبين المملكة المتحدة بدءا من مساء اليوم بسبب سلالة جديدة من وباء كوفيد 19 وتفشيها في بعض مناطق انجلترا والعاصمة لندن. وقال رئيس الوزراء البلجيكي الكسندر ديكرو إن بلجيكا ستحظر، كإجراء احترازي، الرحلات الجوية من المملكة المتحدة اعتبارا من منتصف ليل الأحد لمدة 24 ساعة على…

بروكسل في 20 ديسمبر/ وام / قررت بلجيكا وقف حركة النقل الجوي والتنقل بواسطة القطارات بينها وبين المملكة المتحدة بدءا من مساء اليوم بسبب سلالة جديدة من وباء كوفيد 19 وتفشيها في بعض مناطق انجلترا والعاصمة لندن.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي الكسندر ديكرو إن بلجيكا ستحظر، كإجراء احترازي، الرحلات الجوية من المملكة المتحدة اعتبارا من منتصف ليل الأحد لمدة 24 ساعة على الأقل ولن يتمكن أي شخص سافر بالطائرة أو القطار من المملكة المتحدة من دخول بلجيكا.

وأضاف إن الإجراء الاحترازي سيكون ساريا في البداية لمدة 24 ساعة لأن التفكير العلمي في الموضوع لا يزال مستمرا وليس لدينا إجابة قاطعة.

وتتشاور بلجيكا أيضًا مع السلطات الفرنسية بشأن هذه المسألة بسبب وصول قطارات يوروستار من المملكة المتحدة إلى فرنسا.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي إن هذا هو السبب في إجراء فحوصات وقائية على الطرق وانه سيتم مراقبة المسافرين القادمين من المملكة المتحدة، عن كثب لضمان امتثالهم لقواعد الحجر الصحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً