كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الزوج الشكاك

كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الزوج الشكاك

كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الزوج الشكاك، تقوم الحياة الزوجية على أسس محددة هي التي تضمن إستمراريتها بشكل صحي للطرفين، والثقة والتفاهم بين الزوجين أحد أهم هذه الأسس، ولذلك يمثل الشك عائقا كبيرا أمام كل منهما، ولأهمية ذلك كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الزوج الشكاك. كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الزوج الشكاك حول كيف تتجنب الزوجة …

كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الزوج الشكاك، تقوم الحياة الزوجية على أسس محددة هي التي تضمن إستمراريتها بشكل صحي للطرفين، والثقة والتفاهم بين الزوجين أحد أهم هذه الأسس، ولذلك يمثل الشك عائقا كبيرا أمام كل منهما، ولأهمية ذلك كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الزوج الشكاك.

كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الزوج الشكاك

حول كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الزوج الشكاك تقول داليا شيحة متشارة أسرية وزوجية بدبي أن الشك من الممكن أن يهدم الحياة الزوجية، ولذلك يجب على الزوجة أن تتعامل بحكمة في هذا الموضوع، وأن تطبق مع الزوج الشكاك النصائح التالية.

أولا : فهم لماذا يشك الزوج

تقول شيحة أنه ينبغي على الزوجة أن تراجع نفسها وسلوكها مع زوجها جيدا ربما صدر منها سلوك معين أثار شكوك الزوج أو أن هناك تصرف ما أو أمر ما لم تخبره به وكان سببا في شكوكه، وذلك إذا ظهر شك الزوج فجأة ولم يكن الشك طبيعة متأصلة فيه، فإذا وجدت منها ما يسبب شكوك زوجها عليها أن تتراجع وتتوقف عن كل سلوك له أن يكون سببا في هدم الثقة بينها وبين زوجها على الفور.

ثانيا : ماذا لو كان الشك طبيعية في الزوج

وعن كيف تتجنب الزوجة المشاكل مع الزوج الشكاك، وبحسب ما تراه شيحة وفي حالة كان الشك طبيعة متأصلة في الزوج على الزوجة أن لا تتعامل مع الموضوع بشكل شخصي فقد يكون للشك جذور متأصلة وتفاصيل مرتبطة بمراحل نموه ونشأته، وقد يكون الأمر مرتبطا بخبرات سيئة له مع نساء أخريات، وهنا على الزوجة أن تقوم بما يلي

  1. إحتواء الزوج الشكاك والتعامل معه بشفافية.
  2. رعاية الزوج الشكاك وحبه والإهتمام به والعطف عليه.
  3. الإنصات للزوج الشكاك وفهم ما يدور بداخله من خلال إستيعابه ونقاشه وتهدئته.
  4. يجب أن تكون الزوجة واضحة مع الزوج الشكاك وأن تتجنب كل ما يثير شكوكه.
  5. الصبر على الزوج الشكاك وخصوصا إذا كان متمتعا بميزات طيبة لا يمكن تعويضها.
  6. تدعيم ثقة الزوج فيها بصدقها الدائم معه في كل الأمور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً