بايدن ولوبيز أوبرادور يبحثان جدول الأعمال الأمريكي المكسيكي المشترك

بايدن ولوبيز أوبرادور يبحثان جدول الأعمال الأمريكي المكسيكي المشترك







أعلن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أمس السبت أنه أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن من أجل مراجعة جدول الأعمال المشترك بين البلدين الجارين. وكتب لوبيز أوبرادور على تويتر “تحدثت عبر الهاتف مع الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، جوزف بايدن. نعيد تأكيد الالتزام بالعمل معًا من أجل رفاهية شعبينا ودولتينا”.ومن جهته،…




الحدود الأمريكية والمكسيكية (أرشيف)


أعلن الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أمس السبت أنه أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن من أجل مراجعة جدول الأعمال المشترك بين البلدين الجارين.

وكتب لوبيز أوبرادور على تويتر “تحدثت عبر الهاتف مع الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، جوزف بايدن. نعيد تأكيد الالتزام بالعمل معًا من أجل رفاهية شعبينا ودولتينا”.

ومن جهته، كتب وزير خارجية المكسيك مارسيلو ايبرار على تويتر “سيكون هناك تعاون ثنائي واسع وعلاقات جيدة للغاية بين رئيسي المكسيك والولايات المتحدة. بشرى سارة!”، مؤكداً أن الرجلين أجريا “محادثة ودية”.

وكان لوبيز أوبرادور من بين آخر قادة العالم الذين هنأوا بايدن بفوزه الانتخابي، إذ إنه انتظر المصادقة على انتخابه من قبل المجمع الانتخابي وهو الامر الذي ووجه بانتقادات من جانب محللين وشخصيات سياسية من المعارضة المكسيكية.

وعزّزت واشنطن ومكسيكو علاقاتهما التجاريّة خلال رئاسة ترامب، غير أنّ هناك خلافات بينهما بشأن إدارة تدفّق المهاجرين الذين يُحاولون عبور الأراضي المكسيكيّة للوصول إلى الولايات المتّحدة.
س

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً