نتانياهو أول إسرائيلي يتلقى اللقاح

نتانياهو أول إسرائيلي يتلقى اللقاح







دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإسرائيليين إلى التغلب على الخوف والشك من التطعيمات، حيث أصبح أول مواطن يتلقى لقاح لفيروس كورونا اليوم السبت، قبل يوم من إطلاق البلاد رسميا حملة التطعيمات. وقال نتانياهو “هذه لحظة مؤثرة للغاية”، مضيفاً أن الشركات ستتمكن قريباً من استئناف العمل وسيكون الشعب قادراً على كسب قوتهم كما كان من قبل.وأوضح نتانياهو (71 عاماً)…




نتانياهو يتلقى اللقاح الأول في إسرائيل (الحكومة الإسرائيلية)


دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإسرائيليين إلى التغلب على الخوف والشك من التطعيمات، حيث أصبح أول مواطن يتلقى لقاح لفيروس كورونا اليوم السبت، قبل يوم من إطلاق البلاد رسميا حملة التطعيمات.

وقال نتانياهو “هذه لحظة مؤثرة للغاية”، مضيفاً أن الشركات ستتمكن قريباً من استئناف العمل وسيكون الشعب قادراً على كسب قوتهم كما كان من قبل.

وأوضح نتانياهو (71 عاماً) الذي وصف تفشي فيروس كورونا في العالم بأنه “أسوأ جائحة تشهدها البشرية في الأعوام الـ 100 الماضية”، أنه يتمنى أن يضع مثالاً شخصياً للشعب الإسرائيلي.

ووصف رئيس الوزراء وصول لقاح فايزر ثم لقاح آخر من شركة مودرنا في وقت لاحق، بأنه بداية النهاية.

وذكر “يمكننا الخروج من هذا أكثر قوة”.

كما قال وزير الصحة يولي إدلشتاين: “اللقاح آمن. تعالوا وتلقوا التطعيم”. وستبدأ إسرائيل التطعيمات على نطاق واسع غداً الأحد ، وستبدأ بالعاملين في المجال الصحي أولاً، والمسنين ومقدمي الرعاية.

ووصلت جرعات اللقاح الأولى إلى إسرائيل قبل أسبوع، والهدف هو إعطاء 60 ألف جرعة في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً