إسرائيل تفرض قيوداً جديدة على السفر

إسرائيل تفرض قيوداً جديدة على السفر







فرضت إسرائيل السبت، قواعد جديدة مرتبطة بفيروس كورونا تلزم السكان العائدين إلى البلاد اعتباراً من الأحد بالعزل الذاتي، وتنهي الإعفاءات الممنوحة للقادمين من عدد قليل من البلدان التي كانت مصنفة سابقاً على أنها “خضراء”. وقالت وزارة الصحة في بيان السبت: “اعتباراً من 20 ديسمبر (كانون الأول)، سيتم اعتبار جميع الدول حمراء ويتعين على جميع العائدين العزل…




مطار بن غوريون الدولي الإسرائيلي (أرشيف)


فرضت إسرائيل السبت، قواعد جديدة مرتبطة بفيروس كورونا تلزم السكان العائدين إلى البلاد اعتباراً من الأحد بالعزل الذاتي، وتنهي الإعفاءات الممنوحة للقادمين من عدد قليل من البلدان التي كانت مصنفة سابقاً على أنها “خضراء”.

وقالت وزارة الصحة في بيان السبت: “اعتباراً من 20 ديسمبر (كانون الأول)، سيتم اعتبار جميع الدول حمراء ويتعين على جميع العائدين العزل لمدة 14 يوماً”.

ولم تذكر الوزارة أي تغيير في القواعد الخاصة بالمسافرين الأجانب، رغم أن مجلس الوزراء الإسرائيلي من المتوقع أن يعلن قيوداً جديدة بشأن فيروس كورونا الأحد.

وسجّلت إسرائيل أكثر من 370 ألف إصابة بالفيروس منذ تسجيل أول حالة مؤكدة في فبراير(شباط)، في حين توفي ما يزيد قليلاً عن ثلاثة آلاف شخص.

وفي سياق متصل، تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لقاح فايزر المضاد للفيروس مساء السبت، بالتزامن مع إطلاق حملة التطعيم الوطنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً