لبنان: الأمن يشتبك مع تظاهرة طلابية

لبنان: الأمن يشتبك مع تظاهرة طلابية







اشتبكت مجموعات من قوات الأمن مساء اليوم السبت مع مجموعات طلابية بعد أن عمد المتظاهرون إلى إلى تكسير واجهات المصارف خلال مسيرتهم الراجلة. وكان عشرات الطلاب نظموا اليوم مسيرة انطلقت من وسط بيروت إلى شارع الحمرا، حيث يتواجد الفرع الرئيسي لمصرف لبنان المركزي، للمطالبة بعدم ربط رسوم الدراسة في الجامعات بعملة الدولار بدلاً من الليرة اللبنانية. ويأتي هذا التحرك…




جانب من التظاهرة الطلابية في شارع الحمرا (تويتر)


اشتبكت مجموعات من قوات الأمن مساء اليوم السبت مع مجموعات طلابية بعد أن عمد المتظاهرون إلى إلى تكسير واجهات المصارف خلال مسيرتهم الراجلة.

وكان عشرات الطلاب نظموا اليوم مسيرة انطلقت من وسط بيروت إلى شارع الحمرا، حيث يتواجد الفرع الرئيسي لمصرف لبنان المركزي، للمطالبة بعدم ربط رسوم الدراسة في الجامعات بعملة الدولار بدلاً من الليرة اللبنانية.

ويأتي هذا التحرك بعدما قررت كبرى الجامعات الخاصة احتساب الدولار على أساس 3900 ليرة لبنانية بدلاً من 1500 ليرة، بينما يبلغ سعر الدولار في السوق الموازية قرابة 9000 ليرة لبنانية.

وشارك أيضاً في التظاهرة أهالي الطلاب في الخارج لعدم تمكنهم من تحويل عملة الدولار إلى أبنائهم لتحصيل علمهم.

ومع اقتراب ساعات الليل، استخدمت قوى مكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع لتفريق الطلاب الذين رشقوها بالحجارة، ويعاني لبنان منذ شهور واحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية التي عرفها.

ولفتت الوكالة الوطنية للإعلام أن أصحاب المحال والمطاعم في المنطقة المحيطة بالجامعة الأمريكية أقفلوا واجهات المحلات خوفاً من تطور الإشكال بين الطلاب والقوى الأمنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً