تركيا ثالث أخطر دولة بنظر الإيطاليين

تركيا ثالث أخطر دولة بنظر الإيطاليين







يرى المواطنون في إيطاليا، أن تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان هي ثالث أخطر دولة تهدد العالم بعد الصين وإيران، وفقاً لاستطلاع رأي. وأجرى الاستطلاع معهد البحوث السياسية الدولية وشركة “إبسوس” للأبحاث، وهي واحدة من أكثر المؤسسات الفكرية شهرة في إيطاليا في مجال العلاقات الدولية، بحسب موقع زمان التركي.وفي ردهم على السؤال “برأيكم أي دولة تشكل أكبر تهديد للعالم؟”،…




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


يرى المواطنون في إيطاليا، أن تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان هي ثالث أخطر دولة تهدد العالم بعد الصين وإيران، وفقاً لاستطلاع رأي.

وأجرى الاستطلاع معهد البحوث السياسية الدولية وشركة “إبسوس” للأبحاث، وهي واحدة من أكثر المؤسسات الفكرية شهرة في إيطاليا في مجال العلاقات الدولية، بحسب موقع زمان التركي.

وفي ردهم على السؤال “برأيكم أي دولة تشكل أكبر تهديد للعالم؟”، قال الإيطاليون إن الصين تأتي في المرتبة الأولى بنسبة (27%)، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب إيران بنسبة (15%)، ثم جاءت تركيا بنسبة (14 %).

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ 5 سنوات التي تدخل فيها تركيا ضمن قائمة أكثر 3 دول تهديداً للعالم، في نظر الإيطاليين.

وبهذه النتيجة تكون تركيا سبقت كوريا الشمالية (12%)، والولايات المتحدة الأمريكية (10%) وروسيا (8%).

وخلال تعليقه على نتيجة الاستطلاع، أوضح باولو ماجري، مدير معهد البحوث السياسية الدولية، أن “ثمة أموراً خاطئة تجري في تركيا، تلك الأشياء التي تجعل من دولة يمكن أن تصبح عضواً في الاتحاد الأوروبي على مقربة من الوصول إلى مرتبة إيران في تهديدها للعالم”.

واعتبر ماجري أن سياسات أردوغان في شرق المتوسط والتوتر مع فرنسا هي من الأسباب التي جعلت تركيا مصدر تهديد للعالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً