بكين تتهم واشنطن بـ “التنمر”

بكين تتهم واشنطن بـ “التنمر”







اتّهمت بكين السبت واشنطن بـ”التنمر” بعدما أعلنت الأخيرة عن فرض قيود على صادرات عشرات الشركات الصينية على خلفية علاقاتها المحتملة بالجيش الصيني. وأكدت وزارة التجارة الصينية السبت أنها “تعارض بحزم” الخطوة التي ستؤثر على أكبر شركة مصنّعة للشرائح الإلكترونية في البلاد “سميك” وتعهّدت بـ “اتّخاذ الإجراءات اللازمة” لحماية حقوق الشركات الصينية.واتّهمت الوزارة الولايات المتحدة بانتهاك الرقابة على الصادرات وغير…




العلمان الصيني والأمريكي (أرشيف)


اتّهمت بكين السبت واشنطن بـ”التنمر” بعدما أعلنت الأخيرة عن فرض قيود على صادرات عشرات الشركات الصينية على خلفية علاقاتها المحتملة بالجيش الصيني.

وأكدت وزارة التجارة الصينية السبت أنها “تعارض بحزم” الخطوة التي ستؤثر على أكبر شركة مصنّعة للشرائح الإلكترونية في البلاد “سميك” وتعهّدت بـ “اتّخاذ الإجراءات اللازمة” لحماية حقوق الشركات الصينية.
واتّهمت الوزارة الولايات المتحدة بانتهاك الرقابة على الصادرات وغير ذلك من الإجراءات لمواصلة قمع الكيانات الأجنبية وحضّت واشنطن على “التوقف عن الأحادية والتنمّر”.
ويأتي الإعلان الصادر في وقت يشارف عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على نهايته، بعدما توترت العلاقات بين واشنطن وبكين في ظل إدارته التي شهدت انطلاق حرب تجارية بين البلدين أدرجت خلالها الولايات المتحدة مئات الشركات الصينية وفروعها على قائمة الكيانات الخاضعة للعقوبات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً