ثلاثة في واحد.. روسيا تطور لقاحاً مركباً يحمي من كورونا والإنفلونزا والحصبة

ثلاثة في واحد.. روسيا تطور لقاحاً مركباً يحمي من كورونا والإنفلونزا والحصبة







تعمل روسيا على تطوير لقاحين مدمجين يحميان من فيروس كورونا المستجد والأنفلونزا والحصبة في نفس الوقت، حسبما أكد السبت البروفيسور رينات ماكسيوتوف المدير العام لمركز “فيكتور” الحكومي الروسي المتخصص في أبحاث علوم الفيروسات والتكنولوجيا البيولوجية. وفي مقابلة تلفزيونية، قال ماكسيوتوف إن النموذج الأولي للقاح المشترك ضد الإنفلونزا وكورونا ثبت أنه فعال في حيوانات المختبر.وأوضح المسؤول عن المركز…




alt


تعمل روسيا على تطوير لقاحين مدمجين يحميان من فيروس كورونا المستجد والأنفلونزا والحصبة في نفس الوقت، حسبما أكد السبت البروفيسور رينات ماكسيوتوف المدير العام لمركز “فيكتور” الحكومي الروسي المتخصص في أبحاث علوم الفيروسات والتكنولوجيا البيولوجية.

وفي مقابلة تلفزيونية، قال ماكسيوتوف إن النموذج الأولي للقاح المشترك ضد الإنفلونزا وكورونا ثبت أنه فعال في حيوانات المختبر.
وأوضح المسؤول عن المركز الذي من بين مهامه الإشراف على برامج ابتكار وإنتاج لقاحات مضادة للفيروسات بما فيها كورونا أن “هذا النموذج الأولي للقاح تم اختباره بالفعل في حيوانات المختبر، وقد أظهر قدرته على توليد استجابة مناعية، ومن المقرر الانتقال إلى دراسات ما قبل التجارب السريرية الموسعة”.
يشار إلى أن مركز فيكتور قد طور لقاحاً ضد فيروس كورونا باسم “إيبيفاك كورونا” أو “EpiVacCorona”، المسجل في روسيا في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وهو الثاني في روسيا بعد “سبوتنيك الخامس”.

وأعلن ماكسيوتوف أن المؤسسة السيبيرية تطور أيضاً لقاحاً مركباً يقي من كورونا والحصبة في نفس الوقت. وقال “إن الدراسات الأولى التي أجريت على حيوانات المختبر (بلقاح مضاد لفيروس الحصبة معدل لمواجهة كورونا أيضا) أظهرت أن حقنة واحدة منه تضمن تكوين استجابة مناعية قوية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً