نواب بريطانيون يحذرون من أن بلدهم ليس مستعداً لبريكست

نواب بريطانيون يحذرون من أن بلدهم ليس مستعداً لبريكست







مع اقتراب موعد بريكست، حذرت مجموعة من النواب البريطانيين في تقرير نشر السبت من أن بريطانيا لم تنجز حتى الآن تركيب جميع أنظمة تكنولوجيا المعلومات المعقدة والبنية التحتية للموانئ اللازمة لضمان سير بريكست بسلاسة. ويواصل المفاوضون البريطانيون والأوروبيون، السبت، محادثات “الساعات الأخيرة” لسعيهم للتوصل إلى اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكنهم ما …




بريطانيا والإتحاد الأوروبي (أرشيف)


مع اقتراب موعد بريكست، حذرت مجموعة من النواب البريطانيين في تقرير نشر السبت من أن بريطانيا لم تنجز حتى الآن تركيب جميع أنظمة تكنولوجيا المعلومات المعقدة والبنية التحتية للموانئ اللازمة لضمان سير بريكست بسلاسة.

ويواصل المفاوضون البريطانيون والأوروبيون، السبت، محادثات “الساعات الأخيرة” لسعيهم للتوصل إلى اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكنهم ما زالوا منقسمين بشدة بشأن مسألة حقوق الصيد البحري.

وحذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الجمعة من أن “الوضع يبدو صعبا وثمة هوة ينبغي ردمها”.

وأضاف “بذلنا الكثير ونأمل أن يطرح اصدقاؤنا في الاتحاد الأوروبي، شيئاً ما على طاولة” المفاوضات قبل أقل من أسبوعين على خروج المملكة المتحدة من السوق الأوربية الموحدة.

وبعد اجتماع عبر الانترنت عقدته الخميس، أصدرت لجنة العلاقات المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي التي تضم برلمانيين من جميع الأحزاب، تقريراً عبرت فيه عن “قلقها بشأن حالة الاستعداد العامة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً