طريق البحر المتوسط يشهد مصرع أكبر عدد من المهاجرين

طريق البحر المتوسط يشهد مصرع أكبر عدد من المهاجرين







فُقد أكثر من 3 آلاف مهاجر ولاجئ وطالب لجوء في عام 2020 أثناء محاولة الهروب إلى دول أخرى، 60% منهم في الطريق بين أفريقيا جنوب الصحراء والبحر المتوسط في عام شهد مصرع أكبر عدد من المهاجرين في العالم، وفقاً للمنظمة الدولية للهجرة اليوم الجمعة. وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن عدد المفقودين ارتفع في عام 2020 إلى إجمالي 3 آلاف…




مهاجرين عبر البحر المتوسط (أرشيف)


فُقد أكثر من 3 آلاف مهاجر ولاجئ وطالب لجوء في عام 2020 أثناء محاولة الهروب إلى دول أخرى، 60% منهم في الطريق بين أفريقيا جنوب الصحراء والبحر المتوسط في عام شهد مصرع أكبر عدد من المهاجرين في العالم، وفقاً للمنظمة الدولية للهجرة اليوم الجمعة.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن عدد المفقودين ارتفع في عام 2020 إلى إجمالي 3 آلاف و175 شخصاً، لقي منهم ألف و96 مصرعهم في مياه البحر المتوسط بين شواطئ ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وسواحل إيطاليا وإسبانيا واليونان.

ولقي إجمالي 679 شخصاً مصرعهم لدى مغادرتهم الساحل التونسي والليبي، و302 في الطريق الذي يؤدي من الجزائر والمغرب إلى إسبانيا و36 قبالة الساحل اليوناني و75 في بحر إيجه، كما لقي 382 شخصاً مصرعهم في رمال صحراء الساحل و489 في أفريقيا جنوب الصحراء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً