اناقة

العناية بالبشرة في سن الأربعين… أكثر الأسئلة شيوعاً

العناية بالبشرة في سن الأربعين… أكثر الأسئلة شيوعاً







تعد الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة والتصبغات والهالات السوداء تحت العين… من أكثر التغيرات شيوعاً التي تصيب بشرة المرأة في سن الأربعين، والتي تنتج عن تباطؤ عملية إنتاج الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك في الجلد، وهي اللبنات الأساسية الضامة الداعمة للبشرة. فما هي أكثر الأسئلة شيوعاً لدة النساء فوق السن الأربعين في ما يتعلق بالعناية بالبشرة؟ الإجابة…

تعد الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة والتصبغات والهالات السوداء تحت العين… من أكثر التغيرات شيوعاً التي تصيب بشرة المرأة في سن الأربعين، والتي تنتج عن تباطؤ عملية إنتاج الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك في الجلد، وهي اللبنات الأساسية الضامة الداعمة للبشرة. فما هي أكثر الأسئلة شيوعاً لدة النساء فوق السن الأربعين في ما يتعلق بالعناية بالبشرة؟ الإجابة في هذا المقال.

ما الطرق الصحيحة للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة؟

التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد في محيط العين
التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد في محيط العين

تحتاج البشرة في سن الأربعين الى عناية واهتمام أكبر لكبح ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن بشكل سريع، وذلك من خلال استخدام كريمات تحمي البشرة من الأضرار وتمدها بالترطيب الكافي. فمثلاً، استخدمي مقشراً قوياً للبشرة يزيل الخلايا الميتة ويعمل على تفتيح البشرة ويقلل من التجاعيد. كذلك، استخدمي المنتجات الغنية بالفيتامين سي ومضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك، فهي فعالة جداً في جعل وجهك مشدوداً وأكثر امتلاء.

تابعي المزيد : برنامج سكر بنات: استعمالات جمالية صادمة لنبتة الألوفيرا

لماذا تعتبر مضادات الأكسدة ، بما فيها الريتينول، مهمة جدًا فوق سن الأربعين؟

ضرورة استخدام المنتجات الغنية بالريتينول
ضرورة استخدام المنتجات الغنية بالريتينول

تعد مضادات الأكسدة، بما فيها الريتينول، عاملاً رئيسياً في نظام العناية بالبشرة فوق سن الأربعين، نظراً الى أنها تؤدي دوراً كبيراً في حماية البشرة من آثار التلوث البيئي وشيخوخة الخلايا، ومد البشرة بالمغذيات اللازمة، والمساعدة في منع تكوين الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي، وهما عاملان رئيسيان مسؤولان عن علامات الشيخوخة.

تابعي المزيد : ماسك الموز للبشرة الجافة

كيف بالإمكان التخلص من الهالات السوداء تحت العين؟

alt
مستحضرات غنية بالفيتامين سي

في بعض الأحيان، لا يكفي الحصول على قسط جيد من النوم للتخلص من الهالات السوداء، لا سيما مع التقدم في السن، حيث تصبح البشرة تحت العين أرق. لذلك، يصبح محيط العين بحاجة الى كريمات علاجية فعالة مصممة خصيصاً لاستهداف مشاكل هذه المنطقة الحساسة من الوجه، لا سيما الانتفاخات والهالات السوداء والخطوط الدقيقة.

تابعي المزيد : الرؤوس البيضاء لدى الفتيات وإزالتها بالوصفات الطبيعية

كيف بالإمكان معالجة حب الشباب لدى النساء الأربعينيات؟

كيفية معالجة حب الشباب في سن الأربعين
كيفية معالجة حب الشباب في سن الأربعين

حب الشباب ليس مرتبطاً بسن المراهقة فقط، فالبشرة بعد سن الأربعين تكون معرضة أيضاً للإصابة به، تماماً مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. لذلك، من الضروري جداً تنظيف وجهك كل ليلة من آثار المكياج والغبار والشوائب، التي تسد المسامات في حال بقيت عالقة على سطح البشرة، مما يؤدي الى ظهور حب الشباب. كما أن تنظيف البشرة قبل الخلود الى النوم، يساعدها في إصلاح نفسها.

تابعي المزيد : فيديو.. خلطة تبييض البشرة استعدادا للعام الجديد

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً