واشنطن تعاقب شركة سميك الصينية

واشنطن تعاقب شركة سميك الصينية







أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، أنها فرضت قيوداً على الصادرات على المؤسسة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات (سميك) وهي أكبر شركة لتصنيع الرقائق الإلكترونية في الصين لتقييد وصولها إلى التكنولوجيا الأمريكية بسبب علاقاتها المزعومة بالجيش الصيني. وأفاد مسؤول كبير في وزارة التجارة “نحن نضيف سميك إلى قائمة الكيانات في الغالب لأننا نحتاج إلى التأكد من عدم استخدام…




شركة سميك الصينية (أرشيف)


أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، أنها فرضت قيوداً على الصادرات على المؤسسة الدولية لتصنيع أشباه الموصلات (سميك) وهي أكبر شركة لتصنيع الرقائق الإلكترونية في الصين لتقييد وصولها إلى التكنولوجيا الأمريكية بسبب علاقاتها المزعومة بالجيش الصيني.

وأفاد مسؤول كبير في وزارة التجارة “نحن نضيف سميك إلى قائمة الكيانات في الغالب لأننا نحتاج إلى التأكد من عدم استخدام عملائها للملكية الفكرية وقدرات التصنيع في الولايات المتحدة لمواصلة دعم جهود الاندماج العسكري والمدني داخل الصين”.
ويعني القرار أنه بات يتعين على الشركات الأمريكية التقدم للحصول على ترخيص قبل التصدير إلى سميك.
ويستهدف على وجه التحديد قدرة الشركة الصينية على الحصول على مواد لإنتاج رقائق بحجم 10 نانومتر أو أصغر، وهي أفضل فئة في الصناعة.
وصرّح المسؤول في وزارة التجارة أن لدى واشنطن دليلاً على أن سميك عملت مع الجيش الصيني على تطوير صواريخ باليستية قصيرة ومتوسطة المدى ودروع واقية للجنود، لكنها كانت تناقش مع الشركة منذ شهور حول طريقة لتجنب التصنيف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً